وزير التعليم يحسم موضوع الدروس الخصوصية

0

 وزير التعليم يحسم موضوع الدروس الخصوصية

كتب محمد صوابى

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي”،علي أن التعليم الرقمي من خلال وسائل الانترنت أصبح منتشرا في كافة أنحاء العالم، وتغير الاتجاه سواء كان في تحويل النقود أو حجز الفنادق و الطيران ومن الصعب انشاء جيل لا يستطيع علي التعامل مع أدوات العصر الحديث.
وأضاف الدكتور”طارق شوقي”، من خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي” أحمد سالم”، علي برنامج “المصري أفندي”، والذي يذاع من خلال فضائية “القاهرة والناس”، مساء الجمعة،و أن وزارة التعليم تساعد جيلا بأدوات جديدة مع توفير الأدوات القديمة التي مازالت موجودة من فصول ومعملين، منوها : “احنا استثمرنا عن طريق محتوى رقمي اختياري ،وذلك كنوع من استثمار المصادر المتوفرة .. العالم كله بقى رقمي ودي مش بدعة إحنا اخترعناها”.
واستكمل وزير التعليم: “التعليم الاون لاين دلوقتي بداخله مصادر أخرى ودي حاجة خير و زيادة سواء كان في بنك المعرفة أو الأفلام التي تطرحها الوزارة، ولازم الناس كلها لا تخاف منها وتعتبرها اضافة كبيرة و ضخمة وبتكلف اموال كتير، وبتعلم الأولاد بشكل أعلي و أفضل ومستوى الجودة يكون أحسن”.
وأكد وزير التربية والتعليم علي ارضاء جميع المعلمين وذلك عن طريق تحقيق مطالبهم بزيادة المرتبات الخاصة بهم وعلية فقد اعلنت اليوم الوزراة وضح حد ادنى لرواتب المعلمين وذلك تماشيًا مع الخطة الجديد التي أعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.
وهنا سوف نوضح لحضراتكم عن وجود 6 درجات للمعلمين، ويتم تحديد الراتب لكل درجة وظيفية، والتي تبدأ بمتوسط 1800 جنيه، وتصل في المتوسط إلى 4200 جنيه.

جدول رواتب المعلمين الحالي، حسب درجات كل معلم كالاتى :
اولا: معلم مساعد 1800 جنيه
ثانيا: معلم 2000 جنيه
ثالثا: معلم أول 2200 جنيه
رابعا: معلم أول أ 2500 جنيه
خامسا: معلم خبير 3189 جنيهًا
سادسا: معلم كبير 4200 جنيه

وفى تصريحات صحفية قال خلف الزناتي نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب “إن تكليفات الرئيس للحكومة بشأن المعلمين أثلجت صدور أكثر من مليون معلم ومعلمة يمثلون الركيزة الأساسية لعملية تطوير التعليم، وأنهم يمثلون جيش المعرفة، وأن معلمي مصر يقفون خلف قيادتهم السياسية ويؤكدون دومًا أنهم على قدر الواجب والمسؤولية وهو ما ظهر خلال فترة انتشار الموجة الأولى من فيروس كورونا المستجد، عندما تحملوا أعباء وضغوطًا كبيرة لتنفيذ تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إدارة وتحكيم أبحاث الطلاب ، وكذلك المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية” .
وتابع الزناتى تصريحاته قائلا القيادة السياسية تعمل على إنصاف المعلم واكد ان تصريحات الرئيس والتكليفات التي أصدرها تؤكد حجم موقف المعلمين وأن القيادة السياسية تعمل على إنصاف المعلم وتدرك كل الأمور وتدرك كل التفاصيل, التعليم الجديد، والعمل المستمر لرفع الكفاءة المهنية للمعلمين, وكانت نقابة المهن التعليمية، أعلنت أن تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحسين الأوضاع المالية للمعلمين في المدارس الحكومية بأسرع وقت ممكن، وعرض خطة الزيادة المالية عليه شخصيًا تمهيدًا لاعتمادها بشكل يتناسب مع وضعهم الاجتماعي ودورهم التربوي والإنساني، يدل على مدى اهتمام الرئيس بشؤون التعليم وأن ملف المعلمين على رأس تلك الاهتمامات

[cov2019]