٤ وفيات في ساعة واحدة صباح الجمعة.. فنان وبرلماني ومقرء وعالم جليل

0

٤ وفيات في ساعة واحدة صباح الجمعة.. فنان وبرلماني ومقرء وعالم جليل

كتب: جوهر الجمل

شهدت الساعات الاول من صباح يوم الجمعة، ٤ وفيات لقامات كبيرة في مختلف المجالات فقدها المجتمع المصري، أرصدها لكم في هذا التقرير:

عزت العلايلي

وفاة النجم الكبير عزت العلايلي عن عمر 87 عاما، وخرجت جنازته بعد صلاة العصر من مسجد المرة في “دريم لاند” بمدينة السادس من أكتوبر.
وُلد العلايلي لعائلة مصرية من حي باب الشعرية عام 1937، وقدّم ما يقرب من 160 دوراً على مدى رحلة فنية بدأت منذ عام 1962، لتنتج خلالها 54 عاماً أسطورة لفنان عملاق استطاع أن يقدم مجموعة متميزة من الأعمال أمام كبار المخرجين بشكل ساعده على تشكيل أدواره التمثيلية والفنية بشكل يتوحد معه الجمهور.

عزت العلايلي

                      عزت العلايلي

سعد الجمال

كما توفي سعد الجمال، عضو مجلس النواب، صباح الجمعة أيضا، عن عمر ناهز 75 عاما، وهو من مواليد 20 يونيو عام 1945، بمحافظة الجيزة مركز الصف، و شيّعت أسرتة الجثمان بمسقط رأسه.
وبدأ الراحل العمل السياسي قبل أكثر من 20 عامًا، وتحديدًا عام 2000 بعد انتخابه عضوًا بمجلس الشعب عن دائرة مركز الصف، وعيّن في العام 2005 رئيسًا للجنة الشؤون العربية بمجلس الشعب، وكان الرئيس الشرفي لائتلاف دعم مصر والذي تولى الائتلاف عقب وفاة مؤسسه سامح سيف اليزن عضو في برلمام 2015، وفاز على قائمة من أجل مصر بالمجلس الحالي.

سعد الجمال

سعد الجمال
أحمد مصطفى كامل

المقرء”أحمد مصطفى كامل”، عالم المقامات والقراءات القرآنية، وإقيمت صلاة الجنازة على جثمان الراحل من مسجد الرحمن الرحيم،ودفن فى مقابر الأسرة بباب النصر.
وكان أحمد مصطفى كامل، أكد فى تصريحات سابقة أن رحلته مع حفظ القرآن الكريم وتعلم القراءات، بدأت منذ الصغر، مشيرا إلى أن والده اقترح عليه بعض زملائه أن يذهب للحسين لسماع شيخ ذو صوت ندى، ووالده عندما استمع إلى الشيخ مصطفى إسماعيل قال هذا صوت من السماء، لافتا إلى أن والده اصطحبه معه إلى المسجد يوم الجمعة واستمع للشيخ مصطفى وهو يقرأ سورة الكهف، ومنذ ذلك الحين وهو يستمع للشيخ مصطفى وواظب على حضور حفلاته.

أحمد مصطفي كامل
                        أحمد مصطفي كامل
اللواء عبد العاطى

كما توفى صباح اليوم، أيضاً اللواء عبد العاطى مخترع جهاز علاج فيروس سى.

اللواء عبد العاطي
                        اللواء عبد العاطي
[cov2019]