آخر الأخبار

تعاون بين “رسالة” و”آثار طنطا” لخدمة المكفوفين.. صور

0 108

اتفقت جمعية رسالة فرع الغربية، اليوم الأحد، مع متحف آثار طنطا، على التعاون فيما بينهما لتسهيل زيارة المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة للمتحف، وتدريب العاملين به على كيفية استقبالهم.

وعقد الطرفان اجتماعا بمقر المتحف، في حضور الدكتور عماد بدير مدير عام متحف آثار طنطا، وتامر عبد الرحمن المدير الفني ومسئول نشاط المكفوفين بجمعية رسالة، وإشراف عبد العزيز السعيد المدير التنفيذي للجمعية، وحضور كلا من، أحمد ناجي مدير عام الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بوزارة السياحة والآثار، وسوزان حجازي رئيس قسم التربية المتحفية وذوي الاحتياجات الخاصة بمتحف آثار طنطا، والدكتور جمعة دبل، الخبير في تدريب وتأهيل ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى عدد من المكفوفين.

واتفق الطرفان خلال الاجتماع على وضع الخطوط العريضة لكيفية تهيئة المتحف لاستقبال المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم وضع خطة لتدريب كل العاملين بالمتحف على كيفية استقبال ذوي الإعاقة والتعامل معهم.

كما تم الاتفاق على عمل “بروشور” وبطاقة تعريفية يتم تصميمهما على طريقة “برايل” لشرح مقتنيات المتحف للمكفوفين، وتجهيز جميع القاعات لاستقبالهم.

من جانبه، اقترح الدكتور عماد بدير مدير عام متحف آثار طنطا، إقامة حفل بمسرح المتحف، يشارك فيه عدد من الموهبين من ذوي القدرات الخاصة، سيكون بمثابة انطلاقة للتعاون بين الطرفين، على أن تتوالى الاحتفالات بعد ذلك بما يتواكب مع الأحدث الخاصة بالمكفوفين وذوي الإعاقة.

وتطرق الطرفان لضرورة عمل معارض فنية ومشغولات يدوية من صنع ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف الإعاقات (البصرية والذهنية والحركية).

وأخيرا قام وفد “رسالة”ومعهم عدد من المكفوفين بعمل جولة تفقدية للمتحف تم خلالها شرح مقتنياته لهم بشكل تفصيلي.

المكفوفين

 

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.