حجازي .. بداية تصحيح اللغة الانجليزية للثانوية العامة الاثنين القادم

0 11

حجازي .. بداية تصحيح اللغة الانجليزية للثانوية العامة الاثنين القادم

اشرف السعدني

اكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم والتعليم الفني ورئيس عام الامتحان، حرصة على حقوق الطلاب وحصولهم على الدرجات التي تفي اجابتهم بدقة، وايضا حرصة على سلامة المصححين للامتحان.

واضاف حجازي انه كلف مدير عام تنمية اللغة الانجليزية، الي مراعاة الطلاب ووضع معايير تتفق واسلوب الفهم في الاجابة وليس الحفظ.

كان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم والتعليم الفني ورئيس عام الامتحان،قد عقد اجتماعا مع مشرفي عموم التقدير للغة الانجليزية على مستوى الجمهورية لوضع معايير التصحيح لمادة اللغة الانجليزية للثانوية العامة للعام الدراسي 2019 -2020.

واوضح مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية، إلى أن سؤال قطعة الفهم في اختبارات اللغة الإنجليزية، من الطبيعي أن تجد تلك القطع كلمتين أو ثلاث من خارج المنهج، مؤكدًا أنها تعتمد على مهارة التوقع للطالب، التي يتم استنتاجها من سياق القطعة بالكامل.

وتناقشت لجنة واضعي الامتحان مع مشرفين عموم التقدير لمادة اللغة الإنجليزية على مستوى الجمهورية، حول بعض النقاط الخاصة بالامتحان والتي منها سؤال القطعة (passage)، أكدت اللجنة أن القطعة منقولة من موقع دولي (نشرت عام 2012) وتم إجراء تعديلات واختصارات عليها بما يتوافق مع معايير ومواصفات الامتحان، فضلاً عن تغيير الأسئلة التي جاءت عليها (رابط الموقع: http://aptitudetests4me.com/Passage_389.html)
كما تناقشت اللجنة في السؤال الخاص (A.Vocabulary and structure) بشأن إجابة السؤال (Irreliable)، وأكدت اللجنة أنه الإجابة صحيحة وفقًا للقاعدة التي تنص على use “ir” for (words starting with “r” ) ، وأن الكلمة تستخدم في اللغة الإنجليزية بنفس معنى كلمة (Unreliable) وتم عرض ذلك في أكثر من قاموس، وتم مناقشة سؤال الفكرة الرئيسية للقطعة ولا يوجد عليها خلاف.

وأثنى جميع موجهي عموم اللغة الإنجليزية ومشرفي التقدير على مستوى الجمهورية بالامتحان وأنه ليس هناك أي نقاط جدلية،
وسوف يتم اعتماد نموذج الإجابة بعد الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية التي سوف تبدأ يوم الاثنين المقبل من رئيس عام الامتحان.

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.