آخر الأخبار

حلم افريقيا تحت رحمة كورونا الأهلي و الزمالك في انتظار قرار جديد

0

حلم افريقيا تحت رحمة كورونا الأهلي و الزمالك في انتظار قرار جديد

يضرب من جديد فيروس كورونا كرة القدم و تتضاعف اعداد الإصابات بين نجوم كرة القدم في المغرب ،ويزداد عدد الفرق المتأثرة بعدد إصابات كبير بين صفوفها ،حيث كشفت تقارير صحفيه إن فيروس كورونا ضرب 8 أندية بالدورى الممتاز “القسم الأول” الوداد والجيش الملكى والمغرب التطوانى والدفاع الحسني الجديدي وسريع وادى زم ورجاء بنى ملال ونهضة بركان، بالإضافة إلى اتحاد طنجة الذي يعتبر أكثر تضررا بعد العديد من الإصابات .

 

 حيث أشار موقع “le360 ” إلى انتشار الفيروس بين اندية الدوري المغربي منذ استئناف النشاط الرياضي بالمغرب ، فى الجولات الأخيرة فرض على رابطة الأندية المغربية تأجيل عدد من المواجهات وإخضاع الفرق للحجر الصحي قبل العودة إلى المباريات، من المتوقع ان يقوم الاتحاد الافريقي لكرة القدم بتاجيل مواجهات نصف نهائي بطولتي دوري ابطال افريقيا و كاس الكونفدرالية.

حيث ان الأندية المغربية تتواجد بشكل قوي في البطولات القارية ، سواء في بطولة دوري ابطال فريقيا التي يتواجد في مباريات نصف النهائي في تلك البطولة طرفين من انديه المغرب وهم الوداد المغربي الذي سيلتقي مع الأهلي المصري ، وكذلك فريق الرجاء البيضاوي الطرف الاخر في المباراة الثانية الذي سيصطدم بالزمالك المصري ،بينما علي حساب كاس الكونفدرالية حيث يتواجد الثنائي المغربي حسنية أغادير ونهضة بركان فى نصف النهائي الآخر.

من المقرر إقامة مباريات الدور نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب مباراتا الذهاب تقاما يومي 25 و26 سبتمبر 2020 بالمغرب مباراتا الإياب تقاما يومي 2 و3 أكتوبر بمصر ،حيث قرر الكاف في وقت سابق ان المباراة النهائية على أرض محايدة في حال تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب من نصف النهائي، سيتم فتح باب التقدم لاستضافة المباراة للاتحادات الأعضاء باستثناء مصر والمغرب لاستضافة النهائي الذي يقام من مباراة واحدة. الاتحادات الأعضاء الراغبة في استضافة المباراة عليها التقدم بملف الطلب متضمناً ملعب المباراة والضمان الحكومي اللازم في موعد أقصاه 17 أغسطس 2020.

 

وفى حال تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية، ستقام المباراة سواء في مصر أو المغرب في موعد مقترح يوم 16 أو 17 أكتوبر 2020. بها الصدد، تم وضع يوم 15 أغسطس 2020 كموعد نهائي لتأكيد جاهزية الاتحادات الأعضاء المهتمة، والاتحاد المصري لكرة القدم والجمعية الملكية المغربية لكرة القدم.

موضوعات تهمك:

 

حقيقة رحيل مروان محسن عن الأهلي بسبب سخرية الجمهور

 

[cov2019]