آخر الأخبار

عمرة البدل و احكامها و أفضل برامج عمرة البدل | تطبيق توكيل

0 82

عمرة البدل و احكامها و أفضل برامج عمرة البدل | تطبيق توكيل حيث ان الحاج عن غيره كالحاج عن نفسه، والمعتمر عن غيره كالمعتمر عن نفسه.. بهذه الجُملة يُجيب الفقه الإسلامية عن سؤال حول مدى صحّة الحج والعمرة عن الغير.

ويجيز الدين الإسلامي، الحج عن الغير، والعمرة عن الغير، سواء كان ذلك عن شخصٍ حي أو شخصٍ متوفّي، ولكن في كلا الحالتين، تضع العقيدة الإسلامية شروط العمرة والحج عن الغير، إذ لا بد أن تتوافر قبل الشروع في الحج والعمرة عن الغير.

لا تختلف مناسك العمرة أو الحج سواء عن النفس أو عن الغير، ولكن الاختلاف في النيّة، وفي شروط يجب أن تتوفّر في الشخص الذي يُعمتَمر أو يُحَج عنه.

شروط عمرة البدل

من أبرز شروط العمرة عن الغير، أن يكون الشخص الذي يريد تأدية هذه العمرة قد اعتمر عن نفسه أولًا، فلا يجوز أن يقوم شخص غير معتمر سابقًا بأداء مناسك العمرة عن غيره، ويجوز تكرار العمرة عن النفس وعن الغير عدّة مرات سواء في يومٍ واحد أو في عدّة أيام.

وكذلك الأمر يجوز للشخص أن يعتمر عن نفسه وعن غيره في رحلة واحدة.

وإذا كان الشخص المُعمتَر عنه ميتًا، فلا ضرورة لأخذ موافقته على أداء مناسك العمرة عنه، كما يمكن القيام بالعمرة عن شخصٍ ما دون أن يكون قد أوصى بذلك أو طلبه خلال حياته.

أمّا في حال كان المُعتمر عنه حيًا، فهناك عدّة شروط حتّى تُقبل العمرة عنه من شخصٍ آخر، وهي أن يكون إمّا لديه إعاقة تمنعه من التحرّك والسفر والخروج إلى العمرة، أو أن يكون مصابًا بمرضٍ شديد يمنعه من أداء مناسك العمرة.

تطبيق توكيل

هو تطبيق عصري مبني على مبدا عمرة البدل التي اجازها الدين الاسلامي السمح ، ليحظى المسلمين وبالاخص من لم يستطع اليه سبيلا منهم باجر اداء المناسك . مناسك العمرة والحج وبعض اعمال الخير من غير ان ينقص من اجر مؤديها شيئا

وعليه فقد قامت شركة توكيل بالاستفادة من هذه الاجازة الشرعية لتوفير تطبيق يعطي طالب الخدمة  ميزة اختيار المنسك وميزة تتبع خطوات ادائه من نقطة انطلاقه الى ادائه بالاخذ في الاعتبار ماورد في السنه النبوية الشريفة من امور لادائه

وتم تطوير جزء خاص لمؤدي عمرة البدل او المنسك حيث يمكنه التطبيق من الاستفادة خطوة بخطوة من الذكاء الاصطناعي في توجيهه لاداء المنسك كما ورد في السنة النبوية الشريفة

و يمكنك تحميل التطبيق من علي جوجل بلاي بالضغط هنا 

أو من الابل استور من هنا 

 

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.