آخر الأخبار

فئات ممنوعة من ارتداء الكمامةفى المدارس

0 28

كتب: عزة عبد العزيز

كشفت وزارة الصحة، أن الأطفال أقل من المرحلة الإعدادية يجب ألا يستخدموا الكمامات في المدارس، كما يمتد الحظر ليشمل الطلاب الذين لا يستطيعون إزالة الكمامة بأنفسهم ويحتاجون إلى المساعدة ، وأيضًا الأطفال الذين يعانون من صعوبة أو ضيق في التنفس

وأكدت وزارة الصحة، أنه على المدارس تطبيق نظام التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن مترين مع التهوية الجيدة للقاعات أو الفصول وفي حالة تعذر ذلك يجب ألا تقل مسافة التباعد عن متر مع عدم ارتداء الكمامات للأطفال أقل من المرحلة الإعدادية.

وفيما يخص إجراءات وزارة الصحة لمواجهة كورونا بالمدارس، فقد تم التنسيق الكامل بين الوزارات المعنية، ولجنة الأزمات بمجلس الوزراء لاتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بعودة الدراسة الآمنة بالمدارس وفقًا للطرق العلمية، بما يضمن حماية الطلاب وأسرهم والقائمين على العملية التعليمية.

كما أنه تم إعداد خطة للحد من انتشار فيروس كورونا داخل المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبإشراف من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف.

وأكدت وزارة الصحة، تشكيل غرفة أزمات بشكل دائم  للاستجابة السريعة لأي متغيرات قد تحدث، والعمل بشكل استباقي على اتخاذ القرارات

من جانبهمن قدم أطباء روشتة للطلاب والأطفال داخل الفصل والمدرسة للتعامل مع أزمة كورونا ولتجنب انتقال عدوى الفيروس، حيث يقول الدكتور أشرف حاتم، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن كورونا يصيب الأطفال بشكل أقل لأنهم يحصلون على بعض التطعيمات منها الدرن والحصبة.

وأضاف “حاتم” خلال حواره لبرنامج الحكاية، تقديم عمرو أديب، المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، أن الأطفال أقل من 6 سنوات لا ينصحهم بارتداء الكمامة.

وفيما يخص إجراءات الوقائية ضد كورونا، أكد “حاتم” أنه يجب تطبيق التباعد الاجتماعي بين الأطفال في الفصول، موضحًا أنه على المدرسين إعطاء مجموعة من الإرشادات التوعوية للطلاب لمواجهة كورونا.

فيما صرحت الدكتورة رحاب سيد، عضو بلجنة مكافة كورونا، أنه على مديري المدارس استخدام المطهرات وتنظيف اليد وغسلها بالماء والصابون، مؤكدة أن الأطفال من المستحب ألا يرتدوا كمامة لأنها قد تسبب لهم ضيف تنفس.

وتابعت رحاب لـ”مصر العربية” قائلة: “لو الأم قلقانة أوي ممكن يرتدوا فيس شيلد وحضانات كتير بدأت تلجأ للفكرة دي حماية للأطفال مما يقيهم من حالات الاختناق أو ضيق التنفس”.

من جانبه نصح الدكتور علي الرفاعي، استشاري صدر، بتقديم وجبات صحية وغذائية للطلاب، تحتوي على عناصر غذائية متنوعة مثل البروتينات والكربوهيدرات والدهون والماء والفيتامينات والمعادن بكمية جيدة.

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.