آخر الأخبار

فرض رسوم على متعلقات ركاب القطارات فوق 12 كيلو

0 84

كتب:/عزة عبد العزيز
في إطار خطة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لتعظيم إيراداتها وتعويض جزء من خسائرها وتقديم خدمة أفضل للركاب، أعلنت الهيئة تفعيل خدمة الطرود” لتحصيل رسوم مالية على متعلقات ركاب قطارات الهيئة التي يزيد وزنها عن 12 كيلو جراما.وتتراوح قيمة الرسوم على متعلقات الركاب فوق 12 كيلو جراما ما بين 10 جنيهات إلى 140 جنيها، بحسب وزن الطرد ومسافة الرحلة، ويُقصد بالطرد ما يزيد عن شنطة اليد.

وسيتم تحصيل 30 جنيها رسوما على الطرد حتى 30 كيلو جراما لمسافة 300 كيلو متر، وتحصيل 50 جنيها لحجم طرد يترواح بين 30 إلى 60 كيلو جراما.

وتصل قيمة الرسوم على الطرد وزن 100 كيلو لمسافة 300 كيلو متر إلى 80 جنيها، فيما يتم تحصيل 140 جنيها على وزن الطرد 100 كيلو لمسافة تصل إلى 1000 كيلو متر، وذلك وفقا لتصريحات صحفية لمسؤول بهيئة السكة الحديد.

وبحسب أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، فإن تعظيم إيرادات الهيئة يعتمد على شقين أحدهما توفير الجرارات ومد السكة الحديد وازدواجها بما يزيد من قدرة الهيئة على المشاركة بنسبة أكبر فى نقل البضائع، والآخر زيادة عدد قطارات الركاب وتحسين الخدمة المقدمة للراكب وضمان حق الهيئة فى تحصيل قيمة تذكرة ركوب الأفراد.

وأشار رسلان، خلال تصريحات صحفية، إلى أن الإجراءات التي اتخذها الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بمنع استقلال القطارات بدون تذكرة وفرض غرامة على المخالفين زادت من إيرادات الهيئة حوالي 30 إلى 40 مليون جنيها شهريا.

وعن أسباب تفعيل رسوم “الطرد” قال رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الهيئة لاحظت استغلال بعض التجار والمسافرين للقطارات في نقل بضائع ثقيلة، لذا قررت تفعيل حدمة الطرود المفروضة منذ سنوات، مؤكدا أنها في النهاية لمصلحة الراكب.

وسبق أن أعلنت وزارة النقل أن تغليظ الغرامات المطبقة على المخالفين من ركاب السكك الحديدية، ما أدى إلى زيادة إيرادات التذاكر بمبلغ (32 :40) مليون جنيه شهريًا، مما مكن الهيئة من شراء 10 جرارات جديدة / عمرة 41 جرار لأول مرة من مواردها.

وكانت هيئة السكك الحديدية قد قررت في يونيو 2019 الماضي، زيادة أسعار نقل الطرود المنقولة عبر القطارات، والتي تكون بصحبة ذويها، والتي تضبط سواء بأرصفة المحطات أو داخل القطارات المطورة والمميزة والمكيفة على جميع خطوط الهيئة.

وقررت الهيئة، اعتبار من يوليو 2019 العام الماضي، تحصيل مبلغ 12 جنيهًا – كحد أدنى- على الطرود غير الجائز نقلها مع الركاب مجانًا والتي تكون بصحبة ذويها، والتي تضبط سواء بأرصفة المحطات أو داخل القطارات المطورة والمميزة والمكيفة على جميع خطوط الهيئة.

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.