آخر الأخبار

منطقة راس شيطان.. ملاذ الباحثين عن الاسترخاء في مصر

0 18

 

كتبت /عزة عبد العزيز

تتسم صحراء سيناء بالمناطق الصحراوية ذات المناظر الطبيعية الخلابة، والتي تستقطب العديد من السياح الأجانب في الآونة الأخيرة خصوصا منطقة “راس شيطان”، والتي تعد بمثابة ملاذ لعشاق الطبيعة والتأمل.

وهى منطقة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة نويبع، و المكان هناك ساحر للغاية، وهو عبارة عن مخيمات منصوبة على شاطئ خليج العقبة، حيث تقدم المأكولات البدوية مثل أسماك البحر الأحمر، والدجاج المحضر على الطريقة البدوية.

وتقع منطقة راس شيطان بين مدينتي نويبع وطابا بمحافظة جنوب سيناء. وتتوسط مجموعة من الجبال التي تغطيها المياه، والأودية، والكهوف، والسهول، كما تشتهر المنطقة بغناها بالشعاب المرجانية الصلبة، والأخطبوط، وأسماك “البافر”، و”الجروبر القمرية” و”شقائق النعمان” بمختلف أشكالها وألوانها،

وسبب تسمية المنطقة بـ”راس شيطان” يأتي من اسم المكان الأصلي “راس الشطان”، وتتسم المنطقة بهذا الاسم نسبةً لبدايتها بشاطئ ونهايتها بآخر، وتحول الاسم الأصلي إلى “راس شيطان” نظراً لأن رواد المكان كانوا من الأجانب، وكان يصعب عليهم نطقه،
ويمتاز المكان ببساطته بعيداً عن أي تكلف تتسم به حياة المدينة، والتقط حرز هناك صوراً للطبيعة، ويرى حرز أنه في استطاعة أي شخص أن يهرب من المدينة ويستقر في هذا المكان، الذي وصفه بـ”جنة الله على الأرض”، وينصح من يريد أن ينعزل لفترة ما أن يذهب إلى هناك حتى على سبيل الاستجمام فقط.

تقع راس شيطان وسط مجموعة من الجبال التي تغطيها المياه والأودية والكهوف والسهول

وتتميز منطقة راس شيطان بالهدوء والطبيعة الخلابة التي توفر فرصة الاستجمام والاستمتاع بالهواء النظيف في عزلةٍ تامة، ويشير حرز إلى أنه يمكن استئجار كوخ فوق تلةٍ تطل على البحر للاستمتاع بالمشاهد الساحرة للجبال والبحر معاً بعيداً عن ضغوط الحياة اليومية.

والاسعار هناك رخيصة جداً مقارنةً بأي مكان آخر فى جنوب سيناء، كما أن الإقامة هناك مريحة وتطل على البحر الأحمر مباشرةً، حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة مثل السباحة، والغوص، للاستمتاع بمنظر الشعاب المرجانية والحياة البحرية.

 

 

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.