آخر الأخبار

وزيرة التضامن الاجتماعى ووزير الشباب والرياضة ومحافظ مطروح يفتتحون معرض ديارنا للحرف التراثية بمنطقة العلمين.

0

 

كتبت/ إيمان النجار

تحت شعار مصر بتكلم حرفى
وزيرة التضامن الاجتماعى ووزير الشباب والرياضة ومحافظ مطروح يفتتحون معرض ديارنا للحرف التراثية بمنطقة العلمين.

وزيرة التضامن توجه شكر خاص لمحافظ مطروح على دعمه الدائم لمعارض الوزارة على أرض المحافظة ولجميع فرص التمكين وتحسين جودة حياة المواطن.

افتتحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد شعيب محافظ مطروح عصر اليوم الجمعة معرض ديارنا بالعلمين الجديدة بمشاركة عدد من المحافظات ومنها مطروح تحت شعار مصر بتكلم حرفى.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن معرض ديارنا والذي يقام بالعلمين الجديدة مع مشاركة عدد من المحافظات وعرض كل محافظة لمنتجاتها التراثية والحرفية والبيئية .
يأتى الغرض منه مع جهود وزارة التضامن الاجتماعى التعريف بمنتجات المحافظات المختلفة وتبادل الخبرات وتسويق المنتجات وتنمية الصناعات الحرفية والبيئية المتميزة بكل منطقة مشيرا إلى أن محافظة مطروح حريصة على المشاركة في المعارض المقامة على أرضها ،حيث شاركت في معرض ديارنا ببوابة مارينا في الفترة الاولي للمعرض من ٢٩ يوليه حتى ٧ أغسطس من خلال جمعية سيوة بمنتجات البلح والزيتون السيوى وما تشتهر به الواحة من منتج متميز في الجودة الأصناف العضوية الغير كيماوية ذات الشهرة العالمية كما تشارك محافظة مطروح في الفترة الثانية للمعرض بمارينا منذ ٨ أغسطس في التجهيز والتنظيم من خلال مشاركة عدد ٤ متدربات من مديرية التضامن الاجتماعى بمطروح، بالمشغولات البيئية والتراثية البدوية المعبرة عن الطابع والتراث المطروحى.
وأشار محافظ مطروح إلى أن مشاركة جمعيات مطروح بمعرض ديارنا بالعلمين الجديدة .
بإجمالي ٦ جمعيات من خلال ٣ باكيات منهم ٢ مجانا .
ووجه محافظ مطروح الشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى على موافقتها على المشاركة بالمجان لعدد من الجمعيات بمطروح من خلال عدد ٢ باكية إضافية لتسويق منتجاتهم بالمعرض.

مشيرا إلى أن الجمعيات المشاركة هى جمعية سيوة لتنمية المجتمع المحلى بالمشاركة مع جمعية شمال سيناء في باكية واحدة
وجمعية البر والتقوى الخيرية
وجمعية الشروق لتنمية المرأة بالكيلو ٧
وجمعية إعداد الاسر المنتجة بقرية أم الرخم
وجمعية مودة بالعلمين
جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمطروح .
وجاري التجهيز لمشاركة جمعية الهلال الاحمر خلال الأيام القادمة.

[cov2019]