رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل أعضاء لجنة قطاع طب الأسنان بالأعلى للجامعات

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل أعضاء لجنة قطاع طب الأسنان بالأعلى للجامعات

كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
استقبل الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة ، اليوم الخميس، أعضاء لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، بحضورالأستاذ الدكتور إيناس الجندى عميد كلية طب وجراحة الفم والأسنان بالجامعة .
جاءت اللجنة برئاسة الأستاذ الدكتور طارق صلاح الدين حسين رئيس لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلي للجامعات، وبمشاركة الأستاذ الدكتور مها عبدالعزيز أبوخضر أمين اللجنة وبحضور الأستاذ الدكتور نيفين سمير بكري، أستاذ طب أسنان الأطفال بجامعة الإسكندرية .
وفي بداية اللقاء رحب الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة بأعضاء لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات فى رحاب جامعة كفرالشيخ، مؤكداً على مساعي الجامعة الهادفة إلى التطوير الدائم للبنية التحتية لمختلف كلياتها و تزويدها بأحداث الأدوات و الإمكانيات البشرية والمادية إلى جانب تطوير مقرراتها و برامجها الدراسية و أتباع أحدث النظم التعليمية العالمية بما يساهم في تأهيل و إعداد خريج متميز قادر على المنافسة و تلبية سوق العمل الإقليمي والدولي .

 

 

 

 

 

وأكد رئيس الجامعة أن الزيارة تأتي من منطلق حرص لجنة قطاع طب الاسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، على متابعة العملية التعليمية والبحثية والطرق الحديثة للتأكد من مطابقتها لمعايير جودة التعليم الجامعي.
وأشار د.دسوقي إلى أن كلية طب الأسنان بالجامعة تعد من الأفضل بين نظيراتها من الكليات على مستوى الجمهورية، مؤكدا توافر الإمكانيات المادية والبنية التحتية والتكنولوجية لعملية التدريس والتعلم وإستخدام أحدث الوسائل الإلكترونية في تقويم الطلاب ومتابعة أدائهم ولافتًا إلى أن الهدف الرئيسى للجامعة هو إعداد جيل من الشباب قادر على التميز في سوق عمل المستقبل من خلال تطبيق معايير الجودة العالمية لإعداد خريج مدرب وقادر على المنافسة في سوق العملل الإقليمي ، والدولى ، والمحلي.

 

 

 

 

 

من جانبه أشاد رئيس لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلي للجامعات الأستاذ الدكتور طارق صلاح الدين بما شاهده بكلية طب الأسنان مشيرًا إلى أن الكلية تعد نموذج يحتذى به بين الجامعات الحكومية، حيث تتوافر بها بنية تحتية متميزة.
وأوضحت الأستاذ الدكتور إيناس الجندى عميد كلية طب وجراحة الفم والأسنان أن لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات قامت بجولة تفقدية داخل الكلية، وعبر أعضاؤها عن سعادتهم بالمستوى المتميز الذى تحظى به كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة كفرالشيخ سواء من بنية أساسية وتصميم متميز، وكذا تجهيزات مختلف المعامل والقاعات بأحدث الامكانات المؤهلة لمخرجات متميزة قادرة على المنافسة في سوق العمل.
ويأتي ذلك فى إطار زيارة ميدانية للجنة لكلية طب وجراحة الفم والأسنان بالجامعة بهدف التعرف على الإمكانيات المادية والبشرية للكلية والمعامل والعيادات والقاعات التدريسية المختلفة، بحضورالهيئتين الأكاديمية والإدارية.
[cov2019]