شوقي غريب مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو “قرار ثلاثي”

0

كتب : منتصر عزت

 

صرح المدير الفني للمنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم شوقي غريب في حديث عبر الهاتف لوكالة فرانس برس: بالنسبة لقرار انضمام محمد صلاح للمنتخب قرار ثلاثي، أولا قرار فني مني أنا شخصيا، ثم قرار إداري من نادي ليفربول ومديره الفني الألماني يورغن كلوب، ثم قرار رغبة اللاعب نفسه في المشاركة معنا في الأولمبياد.

 

وقال غريب أنا أعلنت رغبتي وأمنيتي في أن يكون صلاح معنا في الأولمبياد، واللاعب لم يعلن رفضه، وهو ما يعنى أن لديه الرغبة في المشاركة معنا.

 

وتابع شوقى انضمام صلاح للمنتخب في الأولمبياد تحرك من الدولة، ممثلة في وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة والجهاز الفني، بحثا عن ميدالية أولمبية ستكون الأولى في تاريخ مشاركة كرة القدم المصرية في الأولمبياد.

 

واوضح شوقى اسم صلاح كأحد أفضل ثلاثة لاعبين على مستوى العالم سينقل منتخب الفراعنة إلى مكانة أخرى في الأولمبياد، ووجوده سيفرق معنا كثيرا .

 

وردا على ما أثير بشأن رفض بعض اللاعبين وجود صلاح (28 عاما) في قائمة المنتخب الأولمبي، اكد شوقى بانه ليس من حق أي لاعب ان يرفض أو يوافق على ضم أو استبعاد لاعب بعينه من القائمة، و لا يوجد لاعب  يختار قائمة المنتخب هذا هو عمل الجهاز الفني .

 

كما رد شوقى غريب عن وجود نية لدى الجهاز الفني لضم حارس مرمى المنتخب والأول والأهلي محمد الشناوي (32 عاما) لقائمة المنتخب الأولمبي، وقال غريب الشناوي موجود ضمن قائمة تضم 14 لاعباً فوق السن مرشحين للانضمام للقائمة النهائية، ولكني في الوقت الحالي لا افكر في ضم حارس الأهلي نهائيا، ليست هناك أزمة في هذا المركز، فلدينا الآن ثلاثة حراس يلعبون في الدوري الممتاز بشكل أساسي وهم محمد جاد (انبي) وعمر رضوان (اسوان) ومحمد صبحي (الاتحاد السكندري) وهم من أفضل حراس المرمي في مسابقة الدوري، إضافة الى عمر صبحي (سموحة) ومصطفى شوبير (الأهلي).

 

و يذكر ان هناك تصريحات سابقة لقائد المنتخب الأولمبي الفائز بذهبية بطولة إفريقيا للمنتخبات الأولمبية ولاعب بيراميدز رمضان صبحي أعلن فيها رفضه ضم أي لاعب من فوق السن القانونية لقائمة المنتخب في إشارة منه لما تردد عن انضمام صلاح تحديدا لقائمة المنتخب الاولمبي.

 

والجدير بالذكر تنص قوانين مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية على إمكانية مشاركة ثلاثة لاعبين فوق السن القانونية (23 عاما).

 

ويخوض الفراعنة نهائيات المسابقة الأولمبية للمرة الثانية عشرة في تاريخهم الصيف المقبل، وتبقى أفضل نتيجة لهم بلوغ نصف النهائي عامي 1928 في أمستردام و1964 في طوكيو، كما بلغوا ربع النهائي ثلاث مرات أعوام 1924 في باريس و1984 في لوس انجليس و2012 في لندن حيث كانت المشاركة الأخيرة.

 

[cov2019]