آخر الأخبار

أحمد زكى ويكيبيديا

0 39

أحمد زكى ويكيبيديا

حنان أمين سيف

أحمد زكى من مواليد 18 نوفمبر عام 1949، وهو من اسرة متواضعة ولد بمنطقة الحسينية إحدى أحياء مدينة الزقازيق، وكان الابن الوحيد لأبيه الذي توفي بعد ولادته، ثم تزوجت والدته مرة اخرى وانجبت له أخ واحد اسمه محمد و 3 شقيقات هن منى وإيمان وإلهام .

تزوج من الممثلة الراحلة هالة فؤاد، وأنجب منها ابنه الوحيد هيثم، وتوفي في 7 نوفمبر 2019 إثر هبوط حاد في الدورة الدموية عن عمر يناهز 35 عام.

حصل على دبلوم المدارس الصناعية نظام الخمس سنوات، ثم التحق بمعهد التمثيل بالقاهرة وبدأ مشواره الفنى، وقام ببناء منزل مكون من 5 أدوار لوالدته وأشقائه، وتوفى شقيقة محمد عام 2011، ثم وتوفيت والدته عام 2006، اى بعد عام كامل من شقيقه.

حصد أحمد زكى، العديد من الجوائز من بينها مهرجان الإسكندرية عام 1989، ومهرجان القاهرة السينمائي عام 1990، وصنف ثالث أكثر الممثلين في قائمة أفضل 100 فيلم مصري عام 1996، وأول أفلامه أبناء الصمت عام 1974، وفى عام 1980 مثّل ستة أفلامٍ .

كما فازت العديد من الأعمال الفنية الناجحة التى قدمها بالجوائز ومن بينها مهرجان القاهرة السينمائي عام 1990 ومهرجان الإسكندرية عام 1989.

توفي أحمد زكى قبل أن ينهي تصوير آخر أفلامه حليم، والذي عرض بعد وفاته فى 27 مارس عام 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئةعن عمر ناهز 56 عاما، وكان سبب اصابته نتيجة كثرة السجائر التي كان يدخنها، وتم علاجه على نفقة الدولة في الخارج، وتردد أنه أصيب بالعمى في أواخر أيامه إلا أنه طلب من المحيطين به التكتم على الخبر.

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.