آخر الأخبار

احتجاجات للمطالبة باكمال فرز الاصوات فى الانتخابات الرئاسية الامريكية

0 50

احتجاجات للمطالبة باكمال فرز الاصوات فى الانتخابات الرئاسية الامريكية

حنان أمين سيف

خرج الآلاف من المواطنين فى امريكا، الى شوارع عدد من المدن فى احتجاجات، تطالب بالاستمرار في احتساب أصوات الناخبين، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية .

اجتمع المئات من المتظاهرين في احتجاجات اتسمت بطابع سلمي في محيط البيت الأبيض منذ الساعات الأولى لبدء فرز الأصوات مساء الثلاثاء، واستمرت هذه الاحتجاجات مساء الأربعاء، حيث رفع المتظاهرون شعارات منددة بسياسات الإدارة الحالية، ودعوا إلى احتساب جميع الأصوات المتأخرة في ولايات بنسلفانيا وكارولينا الشمالية وجورجيا ونيفادا، في وقت أعلنت فيه وسائل إعلام عن حسم بايدن لولايات أريزونا وميشيغن ووسكونسن.

ونقلت قنوات تلفزيونية أمريكية عدة احتجاجات واسعة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، حيث رفع المحتجون شعارات حركة “حياة السود مهمة”، كما قام بعض المتظاهرين بتعطيل حركة المرور في شوارع عدة وسط المدينة.

وفي مدينة فيلاديلفيا، أكبر مدينة في ولاية بنسلفانيا، خرج الآلاف رافعين شعارات مطالبة باستكمال عد الأصوات في الولايات التي ما يزال ترامب متقدما فيها بفارق طفيف، في وقت كشفت فيه شبكة “سي ان ان” أن أكثر من مليون بطاقة اقتراع لم تحتسب بعد إلى حدود مساء الأربعاء.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا الى وقف احتساب الأصوات في عدد من المناطق في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا، التي تظهر النتائج الأولية تقدمه فيها على حساب منافسه الديمقراطي جو بايدن، في حين أبدت حملته تفاؤلها بشأن الفوز بولاية أريزونا، التي سبق لعدد من وسائل الإعلام أن أعلنت أن غالبية الأصوات بها كانت لصالح بايدن.

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.