اعدام هادي بن كدمة اقدم سجين في السجون السعودية

0 140

اعدام هادي بن كدمة اقدم سجين في السجون السعودية

قال مصدر مسئول فى الحكومة السعودية، ان اليوم تم ينفيذ حكم الاعدام فى هادي بن كدمة، ويعتبر اقدم سجين فى السجون السعودية لسجنه اكثر من 30عاما.

واضاف المصدر ان جميع المحاولات لعتق رقبة هادي بائت بالفشل، حيث قام كلا من الأمير تركي بن طلال، امير منطقة عسير بالتوجه الى السجن لمقابلة (آل فرثان) قبل وقت قليل من تنفيذ الإعدام لتقديم شفاعته لهم للتنازل عن الدم، لشفاعة للسجين هادي، وتوجه ايضا عدد كبير من كبار شيوخ القبائل فى الجنوب، من اجل إلا أن جميع المحاولات بائت بالفشل.

قام السجين هادي بن كدمة، قام بارسال رسالة فى شهر فبراير الماضى، الى عدد من شيوخ القبائل يطلب فيها المساعدة فى عتق رقبتة من الاعدام، وعلى الفور استجاب له الشيوخ وحاولت طلب الشفاعة له.

وطلب هادي بن كدمه في رسالته الأخيرة ”مسامحته والإحسان له بالصدقات والدعاء“، رغم أنه كان يأمل النجاة من القصاص، حتى آخر لحظة.

هادي بن كدمة

جاء نص الرسالة ”إخواني.. لو كنت أعلم أنه توفي من حينه كان انتحرت وراءه، لكن الأمل كان يحاسسني أنه لا زال حيا ومن ذلك التاريخ وأنا في عنابر سجون منطقة عسير لكن هذه الأيام لم يبق سوى أيام قلايل على تنفيذ حكم القصاص، فأنا أناشدكم بالله أن لا تألوا جهدا معي في التوسط لذوي القتيل وطلب العفو منهم فلو كان أحدكم يناشدني والله لا أفزع معه بكل ما أستطيع وهذه هي الوقفه وعسى الله أن لا يحرمكم الأجر أناشد مولاي خادم الحرمين الشرفين وولي عهده الأمين وسمو سيدي وزير الداخليه وسمو سيدي أمير منطقة عسير أناشد أصحاب الفضيلة والعلماء“.

ونصح هادي بن كدمه في رسالته تلك بـ“تمالك النفس عند الغضب، والتغاضي عن بعض الأمور، التي لا تستحق من الإنسان الالتفات إليها، وأن يهون عليه مصيبته بدلًا من تضخيمها“.

الجدير بالذكر ان تفاصيل القضية أكدت أنه تم تنفيذ القصاص في مدينة أبها، مبينة أن المتهم ويدعى هادي بن سعود بن مهدي القحطاني قد قام بقتل مهدي بن هادي بن معيض القحطاني، بعدة طعنات بواسطة خنجر إثر خلافات بينهما.

وأوضحت أنه تم تأجيل القصاص بالجاني حتى بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص.

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.