التعليم تنفى ما تردد عن الغاء نظام الحضور والغياب بالمدارس

0

التعليم تنفى ما تردد عن الغاء نظام الحضور والغياب بالمدارس

حنان أمين سيف

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، بنفى شائعة الغاء نظام الحضور والغياب في المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2020 / 2021، والذى تم تداوله في الأيام الأخيرة خلال الأسبوع الماضي على مواقع التواصل الاجتماعى.

وكان تم الإعلان في وقتٍ سابق في الخطة المعلنة من قبل الوزارة، وأكدت الوزارة على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا COVID-19.

كما اكدت الوزارة على أن الاعتماد على التعليم الإلكتروني عن بُعد هو أمر إضافي إلى جانب نظام الحضور، مشددةً إلى أن الأخير لا يلغي نظام الحضور إلى المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

والوزارة تتبع خطة قد أقرتها سابقاً تشمل الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا COVID-19 عن طريق الاستعانة بنظام التعليم الإلكتروني خلال عدد من أيام الأسبوع، بالإضافة إلى تطبيق التباعد الاجتماعي داخل المدارس والمؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى تقليل أعداد الطلاب خلال الفصل ومنع التزاحم، وأشارت وزارة التعليم إلى وجود تنسيق مع وزارة الصحة والسكان المصرية بالإضافة إلى الجهات المعنية لمناقشة كافة التطورات الخاصة بفيروس كورونا في مصر أولاً بأول حرصاً على دراسة الموقف وسرعة اتخاذ القرارات اللازمة في حال جدّ في الأمر جديد.

[cov2019]