آخر الأخبار

الصحة تحدد عشرة الاف جنيه تكلفة اليوم الواحد بالعناية المركزة بالمستشفيات الخاصة

0

الصحة تحدد عشرة الاف جنيه تكلفة اليوم الواحد بالعناية المركزة بالمستشفيات الخاصة

كتب اشرف السعدني

في بيان لوزارة الصحة اعلنت فيه عن اسعار علاج مصابي فيروس كورونا المستجد، كما وضعت وزارة الصحة الضوابط التي ستتبعها المستشفيات الخاصة لعلاج المصابين.

حيث تم الكشف عن اسعار تكلفة العلاج لليوم الواحد داخل اقسام العزل بالمستشفيات الخاصة،بحيث يكون تكلفة اليوم اتلواحد للمصاب بفيروس كورونا داخل العناية المركزة بأسعار تتراوح بين 7500 إلي 1000 جنيه للمريض الذي يوضع على جهاز التنفس الصناعي.

وكشف البيان ان العلاج داخل الاقسام الداخلية للمستشفيات الخاصة بأسعار تترواح بين 1500 إلي 3000 جنيه لليوم الواحد، وعن تكلفة اليوم الواحد داخل العناية المركزة بدون الستخدام جهاز التنفس الصناعي، فتتراوح بين 5000 إلي 7000 جنيه لليوم الواحد.

واكدت وزارة الصحة في بيانها ان ما تم تحديده من اسعار للمستشفيات الخاصة، شاملة الخدمة والمستلزمات وأجور الأطباء والتمريض والإقامة بالكامل والتحاليل والآشعة، ومستلزمات مكافحة العدوى والمستلزمات الطبية.

كان رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي في الاجتماع الذي عقده بمجلس المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاع كبير في معدلات الإصابةكما تشير التقديرات ، وكلف مدبولي المحافظين بمتابعة الأوضاع في محافظاتهم، والمرور اليومي على المستشفيات لمتابعة توافر الادوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة انتشار الوباء.

رئيس الوزراء يُصدر قراراً بتعديل مواعيد الحظر اعتبارا من اليوم الاثنين

[cov2019]