القومي لحقوق الانسان : اقبال ضعيف للناخبين بأنتخابات الشيوخ ويرصد مخالفات

0

القومي لحقوق الانسان : اقبال ضعيف للناخبين بأنتخابات الشيوخ ويرصد مخالفات

كتب اشرف السعدني

في ختام اليوم الاول لأنتخابات مجلس الشيوخ، رصدت غرفة عمليات المجلس القومي لحقوق الإنسان المركزية وفروعها بمحافظات «أسوان، سوهاج، أسيوط، بني سويف، الفيوم، القليوبية، الغربية، كفر الشيخ، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس» أعمال متابعتها لليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ 2020.

حيث رصدت الغرفة تصرفًا غير مبرر من قبل رئيس إحدى اللجان بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية أثناء طلب بعض الناخبين مساعدتهم للإدلاء بأصواتهم، حيث قام بوضع بطاقات الاقتراع الخاصة بهم داخل الصندوق دون تصويت.

كما رصدت غرفة عمليات حقوق الانسان، عدد من أنصار حزب مستقبل وطن بتوجيه الناخبين أمام اللجان للتصويت مرشحي الحزب بمحافظة الجيزة، واستمرار الدعاية الانتخابية لبعض المرشحين أمام اللجان ببعض الدوائر الانتخابية.

وجاء في تقرير غرفة عمليات المجلس القومي لحقوق الانسان، ضعف اقبال الناخبين على التصويت.
حيث أكدت الغرفة أن المؤشرات بنهاية عملية التصويت باليوم الأول تشير إلى ضعف إقبال الناخبين على المشاركة في عملية الانتخابات، حيث جاءت دون المتوسط.

واوضحت عمليات حقوق الانسان، ان صعوبة تعرف الناخبين على المرشحين بالنظام الفردي نظرًا لاتساع نطاق الدوائر الانتخابية، وارتفاع درجات الحرارة قد اثرت بالسلب على اقبال الناخبين في اليوم الاول.

[cov2019]