آخر الأخبار

اليوم الخميس بدء أستئناف الدعاية الأنتخابية لجولة الإعادة لمجلس الشيوخ

0

اليوم الخميس بدء أستئناف الدعاية الأنتخابية لجولة الإعادة لمجلس الشيوخ

كتب اشرف السعدني

صرح المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للأنتخابات، ان المرشحين الذين يحق لهم جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ، وعددهم 52 مرشح يحق لهم البدء في استئناف الدعاية الأنتخابية اعتبارا من اليوم الخميس “20 أغسطس”.

 

واوضح المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للأنتخابات، ان الدعاية الانتخابية ستستمر حتى الساعة الثانية من يوم 5 سبتمبر المقبل، بحسب التوقيت المحلي لكل دولة يتواجد بها الناخبين، على أن يتزامن مع ذلك بدء فترة الصمت الانتخابى الذى تحظر الدعاية فيه.

واكد رئيس الهيئة الوطنية للأنتخابات، ان الدعاية تسري بنفس الضوابط التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات لممارسة الدعاية الانتخابية للمرشحين ومحظوراتها فى الجولة الأولى من انتخاب مجلس الشيوخ على الدعاية الانتخابية فى جولة الإعادة حيث يحظر تنظيم الاجتماعات العامة، مراعاة للتباعد الاجتماعي لحماية المواطنين من التعرض للإصابة بفيروس كورونا.

 

جدير بالذكر أن التصويت في جولة الإعادة  لأنتخابات مجلس الشيوخ بالخارج يجرى يومي 6 و7 سبتمبر، وذلك لمن سجل بياناته على موقع الهيئة الوطنية خلال الفترة من 25 وحتى 31 يوليو الماضي، بينما تجرى عملية التصويت في الداخل يومي 8 و9 سبتمبر.

وتقوم الهيئة الوطنية بالفصل في تظلمات المرشحين على الاقتراع والفرز وإعلان النتيجة النهائية ونشرها في موعد أقصاه 16 سبتمبر.

[cov2019]