بأجماع الحضور البرلمان المصري يوافق على قوات مسلحة من الجيش في مهام قتالية خارج البلاد

0

بأجماع الحضور البرلمان المصري يوافق على قوات مسلحة من الجيش في مهام قتالية خارج البلاد

كتب اشرف السعدني

بأجماع الحضور وافق مجلس النواب بإجماع اراء النواب الحاضرين وعددهم 510 نائب، على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

كان الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب قد دعا، أعضاء المجلس، للانعقاد الي عقد جلسة سرية حضرها 510 نائب من أعضاء المجلس، وذلك في مساء امس الإثنين 20 يوليو الجاري، للنظر فيما اسفر عنه مجلس الدفاع الوطني المنعقد صباح أمس، برئاسة رئيس الجمهورية، بشأن الموافقة على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الإستراتيجي الغربي ضد أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة و العناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

يأتي ذلك إعمالا بحكم المادة 152 من الدستور والمادة 130 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب المصري.

البلمان المصري يوافق على ارسال قوات في مهام قتالية خارج مصر
جلسة مجلس النواب المصري

حيث استعرض المجلس ما اسفر عنه اجتماع مجلس الدفاع الوطني المنعقد صباح أمس، برئاسة رئيس الجمهورية، والتهديدات التي تتعرض لها الدولة من الناحية الغربية، وما يمثله ذلك من تهديد للأمن القومي المصري.

وثمن وأيد مجلس النواب، رئيسا وأعضاء، الجهود المبذولة للقوات المسلحة درع الأمة وسيفها، ورعايتها الأمينة للثوابت الوطنية والعربية والإقليمية، فلا الشعب يومًا خذل الجيش، ولا الجيش يوماً خذل الشعب.

وأكد مجلس النواب، أن الأمة المصرية على مر تاريخها أمة داعية للسلام لكنها لا تقبل التعدي عليها أو التفريط في حقوقها وهي قادرة بمنتهى القوة على الدفاع عن نفسها وعن مصالحها وعن أشقائها وجيرانها من أي خطر أو تهديد، وأن القوات المسلحة وقيادتها لديها الرخصة الدستورية والقانونية لتحديد زمان ومكان الرد على هذه الأخطار والتهديدات.

وقد وافق المجلس بإجماع آراء النواب الحاضرين على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الإستراتيجي الغربي ضد أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة و العناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

[cov2019]