آخر الأخبار

بدء التصويت في اليوم الثاني والاخير لأنتخابات مجلس الشيوخ

0 23

بدء التصويت في اليوم الثاني والاخير لأنتخابات مجلس الشيوخ

 

كتب اشرف السعدني

بدء منذ قليل فعليات اليوم الثني والأخير في انتخابات مجلس الشيوخ المصري، حيث فتحت جميع الجان على مستوى جمهورية مصر العربية، ابوابها لأستقبال الناخبين للأدلاء بأصواتهم.

وصرح المستشار “لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للأنتخابات ان اليوم الاول للتصويت قد مر بسلام دون تسجيل شكاوي تؤثر على صحة العملية الأنتخابية، واكد ان عمليات الفرز ستجرى داخل اللجان الفرعية بحضور مندوبي المرشحين، لشفافية الأجراءت الانتخابية، وترسل بعد ذلك للجان المركزية في كل محافظة.

جدير بالذكر ان الانتخابات قد بأت امس الثلاثاء 12″:اغسطس 2020 في يومها الاول، حيث يتم حيث يتم انتخاب 200 عضو بمجلس الشيوخ؛ 100 بنظام القوائم و100 بنظام الفردى، حيث يتنافس فى الانتخابات 787 مرشحًا فى 27 دائرة بالنظام الفردى، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربع المخصصة لنظام القائمة.

وجدير بالذكر بالنسبة للقوائم توجد قائمة واحدة هى القائمة الوطنية من أجل مصر.

كانت عملية الاقتراع للتصويت بالخارج قد انتهت، مساء اول أمس، حيث قيام الناخبين بالدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات وطباعة بطاقات الاقتراع وإرسالها داخل مظروفين إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية فى الدول التى يتواجد فيها الناخبون المصريون.

وكان المستشار “لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للأنتخابات قد دىدعى جموع المصريين لممارسة حقوقهم السياسية والمشاركة الإيجابية بالإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ، وأكد أن المشاركة فى الانتخاب واجب وطنى على كل ناخب اسمه مقيد فى قاعدة بيانات الناخبين.

وتختم الانتخابات اليوم الاربعاء 13 “اغسطس 2020” ،

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.