آخر الأخبار

بعد إصابة عبد الشافي.. الزمالك يقرر شكوى وليد سليمان لـ”الفيفا” 

0

أصدر نادي الزمالك، بيانا اليوم الإثنين، بشأن واقعة إصابة نجمه محمد عبد الشافي، وإصابته الخطيرة في مباراة القمة الأخيرة ضد الأهلي، في الدوري، والتي أقيمت مساء السبت الماضي، بعد اصطدام قوي مع لاعب الأهلي وليد سليمان.

وأجرى عبد الشافي جراحة ناجحة أمس الأحد في أحد المستشفيات بعد تعرضه للإصابة، وحرص وليد سليمان على زيارته للاطمئنان عليه، وأكد له أنه لم يتعمد إيذاءه.

من جانبه، قال الجهاز الطبي للزمالك، إن اللاعب سيغيب عن المباريات مدة تتراوح بين 6 إلى 8 أسابيع، بسبب هذه الإصابة.

وعلى الرغم من زيارة سليمان لـ”عبد الشافي” إلى أن مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة مرتضى منصور، لم تقبل اعتذار لاعب الأهلي، وأصدرت بيانا رسميا، اليوم الاثنين، تؤكد من خلاله رفض اعتذار سليمان، وقررت التقدم بشكوى رسمية ضده للاتحادين المصري والدولي “فيفا”.

وجاء في بيان القلعة البيضاء، الذي نشر على الصفحة الرسمية لمرتضى منصور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “رفض رئيس نادي الزمالك اعتذار وليد سليمان لاعب النادي الأهلي”.

وأضاف البيان: “قرر مجلس إدارة النادي تقديم شكوى ضد اللاعب إلى الاتحاد المصري والاتحاد الدولي (فيفا) بأسماء اللاعبين الذين اعتدى عليهم اللاعب وتعمد إصابتهم، وآخرهم محمد عبد الشافي، الظهير الأيسر للفريق الكروي بنادي الزمالك”.

وأوضح أن “اعتداء سليمان على عبد الشافي في مباراة رسمية في الدوري المصري، يحرم الزمالك من جهود اللاعب لمدة شهرين، وهو الظهير الأيسر الأساسي للفريق، رغم حاجة الفريق إليه قبل ارتباطات الفريق لمنافسات مباريات دوري أبطال إفريقيا”.

وتابع: “يؤكد مجلس الإدارة على رفضه لاعتذار وليد سليمان الذي قام بزيارة لاعب الزمالك في المستشفى، لعلمه بتجهيز النادي شكوى ضده بكل الإصابات التي تسبب بها للاعبي الدوري، ويؤكد رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور أنه ليس من حق اللاعب محمد عبد الشافي قبول اعتذار المدعو وليد سليمان أو رفضه، لأنه لم يعتدي عليه في منزله أو في المقهى، إنما تعمد هذا اللاعب إيذاء عبد الشافي أثناء مباراة رسمية في مسابقة الدوري الرسمية”.

وأضاف: “الاعتداء المتعمد على اللاعب محمد عبد الشافي لم ينتج عنه إصابته فقط، بل تضمن الضرر أيضا حرمان نادي الزمالك من الظهير الأيسر الأساسي لمدة شهرين، مما يؤثر على مسيرة النادي الناجحة وطموحاته في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لذلك فإن زيارة اللاعب المؤذي للاعب الزمالك مرفوضة أيضا، ويذكرنا الموقف بالمثل المصري الشعبي الشهير (يقتل القتيل ويمشي في جنازته)”.

وأشار البيان إلى أن نادي الزمالك “من سلطته قبول الاعتذار أو رفضه، لأن النادي منظومة إدارية تحترم الجميع، لكن هناك رفض تام لتصرفات البلطجة في الملاعب”.

إقرأ أيضا:

تطورات جديدة في ملف رمضان صبحي.. الزمالك في الصورة

الكاف يعلن مواعيد تصفيات أمم إفريقيا 2021 وكأس العالم 2022

 

[cov2019]