تحويل نظام التأمينات الاجتماعية في مصر إلى هيئة رقمية

0

تحويل نظام التأمينات الاجتماعية في مصر إلى هيئة رقمية

كتب محمد صوابى

أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض قال أنهم يسعون من أجل تحويل نظام التأمينات الاجتماعية في جمهورية مصر العربية إلى هيئة رقمية واضاف اللواء جمال عوض ان المشكلة الأكبر في مكاتب الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنها ما زالت تتعامل بالملفات الورقي والتي تعتبر 60% من مساحة أي مكتب تأمينات أو أي منطقة تأمينية عبارة عن أرشيف.

وأشار اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات أنهم سيعملون على ربط التأمينات مع كل أجهزة الدولة التي لها صلة مع عمل الهيئة حتى لا يتم طلب أوراق من المواطن، ويتم الأمر إلكترونيًا.

وأضاف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنهم قبل تطبيق هذا التحول بشكل كامل قد يكون هناك مرحلة انتقالية وفتح مكاتب تسمى “مكاتب أمامية” من أجل التعامل مع الجمهور.

حيث يستطيع صاحب المعاش في الحصول على خدمته من هذه المكاتب، ويستطيع العامل في مكتب التأمينات من رفع كل هذه الطلبات على النظام الجديد ليتم فصل أداء الخدمة عن عمليات التشغيل التي ستتم على الخدمة، وسيكون هناك تواصل مع طالب الخدمة، بعد عملية التشغيل برسالة نصية تفيد بإنهاء طلبه وتحدد وسيلة الحصول على مستحقاته.

[cov2019]