آخر الأخبار

تشميع أوراق إجابات مادة الرياضيات بالمعهد الفنى الصناعى بقويسنا والكلية التكنولوجية تتجاهل والوزارة تحقق

0 174

تشميع أوراق إجابات مادة الرياضيات بالمعهد الفنى الصناعى بقويسنا والكلية التكنولوجية تتجاهل والوزارة تحقق

كتب محمد صوابى
كشفت مصادر مطلعة داخل المعهد الفنى الصناعى بقويسنا عن قيام مدير عام المعهد الفنى الصناعى بقويسنا التابع للكلية التكنولوجية بقويسنا عن إصدار تعليماته بتشميع مادة الرياضيات التى يقوم بتصحيحها وكيل المعهد لشئون التدريب وعدد من المدرسين بسبب تلقيه مذكرة من مراجع المادة تفيد بقيام المصحيين بعدم اتباع القواعد القانونية للتصحيح ومنح بعض الطلاب الدرجات النهائية رغم كتابة الأسئلة فقط من قبل وكيل المعهد للتدريب.
وعقب ذلك قام مدير المعهد بإخطار إدارة الكلية التكنولوجية بالواقعة التى تجاهلتها وام تتخذ اجراء بشأنها مما دفع مدير المعهد الذى تولى منصبه منذ شهر ونصف فقط لأخطار السيد عطا وكيل أول وزارة التعليم العالي ورئيس قطاع التعليم الذى أحال الواقعة على الفور للتحقيق.

 

 

 

 

كما قام مدير المعهد باستبعاد وكيل المعهد من وظيفته استنادا على عدم قانونية شغله لها بشكل وهمى لعدم صدور قرار من الوزارة له بشغلها منذ عده سنوات ولعدم انطباق شروط شغل الوظيفة عليه ورغم ذلك فوجئت إدارة المعهد بإصرار إدارة الكلية التكنولوجية باستمرار الوكيل في عمله بما يضع علامات استفهام حول ذلك .
وشهد المعهد قيام الوكيل بوضع العراقيل أمام مدير المعهد الجديد منها عدم توفير اوراق الإسئلة لطباعة الامتحانات رغم تأجيلها أكثر من مرة ورغم تحديد موعدها مسبقا بتواريخ ٦ يناير وتم تأجيلها إلى ٢٠ يناير ٢٠٢١م ثم إلى ٢٧ فبراير الماضى

 

 

وكذلك عدم جاهزية معامل الحاسب الآلي لأعمال الامتحانات وتعطل الأجهزة مما دفع مدير المعهد لتوفير اوراق الطباعة وتشكيل لجنة لصيانة أجهزة الكمبيوتر وتم تجهيزها للإمتحان خلال ٣ أيام لحل الأزمة حرصا على استقرار الإمتحانات.
وكشفت مصادر داخل المعهد أن هناك افتعالا للأزمات من قبل وكيل المعهد لشئون التدريب لتصدير المشاكل أمام المدير الجديد.

 

 

في سياق متصل يشهد المعهد عدد من الأزمات منها عدم حل مشكلة الصرف الصحي الذى يغرق المعهد بالمياة الملوثة دون أى حلول حقيقية للأزمة.
ومشكلة محولات الكهرباء والانارة بالكلية التكنولوجية بقويسنا والمعهد الفنى الصناعى بقويسنا وتعطيل خصم مستحقات المعهد من عدم صيانة المحولات الكهربائية بالرغم من نقد الجهاز المركزي للمحاسبات بشأنها.
وعدم اعتراف مدير الكلية بالمحتوى العلمى لعدد من المواد الدراسية وتقسيم درجاتها الصادرة من الوزارة وتعطيل كل ما يرد إليه من إدارة المعهد الجديدة .

 

 

وكشفت مصادر بداخل الكلية التكنولوجية إلى أن هناك سعيا من قبل مدير الكلية التكنولوجية لاستبعاد المدير الجديد رغم مرور ٦ اسابيع فقط على توليه المنصب كما فعل مع المدير السابق لصالح الوكيل لشئون التدريب دون النظر إلى أى اعتبارات قانونية مستغلا علاقاته بأحد كبار مسئولى الوزارة وكأنها عزبة تدار في غياب القانون ولمصلحته الشخصية وفي سابقة تستوجب تدخل وزير التعليم العالي .

 

 

وشهد المعهد حالة من التهكم على تلك التوجهات رافضين إقالة مديرين عموميين للمعهد خلال شهر ونصف.
مطالبين بوضع تلك الوقائع بشكل عاجل أمام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي لإعادة الأمور لنصابها الصحيح وحل تلك الأزمة.

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.