تعرف على التفاصيل الكاملة للخلافات بين الاهلي  وتركي اّل الشيخ

0 32

تعرف على التفاصيل الكاملة للخلافات بين الاهلي  وتركي اّل الشيخ

كتب اشرف السعدني

محمود الخطيب يتوعد تري اّل الشيخ
رئيس النادي الاهلي يقاضي تركي ال الشيخ

شهدت الساحة الرياضية خلال الفترات الماضية كثيرا من الشد والجذب بين رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي محمود الخطيب وبين تركي اّل الشيخ، حيث قام الأخير قبل مرضه بتقديم استقالته من الرئاسة الشرفية التي كان مجلس ادارة النادي الاهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب قد منحها له، بعد تبرع تركي اّل الشيخ بمبالغ للنادي الاهلي واتفاقه والكابتن محمود الخطيب بأنشاء استاد كبير للنادي الاهلي، وعددا من المشروعات والتي لم تنفذ.

ولم يستمر الخلاف حيث عاد تركي اّل الشيخ للعدول عما صرح به ضد النادي الاهلي ومجلس ادارته، خاصة بعد قيام الشيخ تركي بزيارة الكابتن محمود الخطيب في منزله اثناء مرض، وتقديم الاعتذار والظهور من جديد مع الكابتن الخطيب.

وقد كشف النادي الاهلي العديد من الاحداث بينه وبين تركي اّل الشيخ، حيث اكد مجلس ادارة النادي الاهلي بألتزامه بأعلى درجات ضبط النفس، وترفع كثيرًا عن الرد، وهو يتلقى الكثير من الاتهامات الباطلة والمتناثرة حول علاقة السيد تركي آل الشيخ، التي خرجت في كثير من الأحيان عن الإطار الصحيح، من جانب آل الشيخ ذاته سواءً بالتصريح المباشر تارة، أو بالتلميح تارات أخرى على نحو غير مسبوق، وجاء هذا الالتزام لقناعة المجلس الكاملة بدوره للإسهام في تعزيز العلاقات التاريخية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتقديرًا لمؤسسات الدولة المعنية التي دعمت وباركت هذا التعاون منذ بدايته، في إطار الاستثمار الرياضي والعلاقة المتميزة مع الأشقاء.
فضلًا عما يرتبط به النادي تاريخيًّا مع رموز المملكة وأمرائها من علاقات فخرية أصيلة، واحترامًا للسيد تركي آل الشيخ كرجل مسؤول في حكومة دولة لها مكانة خاصة في قلوبنا.

تركي ال الشيخ يتودد لرئيس النادي الاهلي
تركي ال الشيخ يعتذر للخطيب

وقد اصدر مجلس ادارة النادي الاهلي عدد من القرارات الهامة في جاء اهمها:

1- إلغاء قرار مجلس الإدارة السابق ورفع اسم السيد تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي.
2- مخاطبة السيد وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة.
3- اطلع المجلس على الاعتذار الكتابي المقدم من السيد محمد سراج الدين، عضو مجلس الإدارة، عما سبق أن صدر منه من تجاوز ومخالفة قرار مجلس الإدارة بمنع السادة أعضاء المجلس والعاملين بالإدارة التنفيذية والأجهزة الفنية والإدارية من تناول أخبار النادي والملفات المتعلقة بشؤونه على مواقع التواصل الاجتماعي.. وبعد المناقشة ورفض خروج السيد محمد سراج الدين عن تقاليد النادي قرر المجلس قبول اعتذار سيادته منظورًا إليه من صدوره في نطاق أسرة النادي مع توجيه اللوم وإنذاره بعدم تكرار مثل هذا الأمر مستقبلًا.

4- اعتماد ما جاء في مذكرة لجنة التخطيط للكرة بإلغاء توصياتها السابقة بمنح العديد من الاستثناءات للاعب حسام عاشور، الذي أبلغ مدير جهاز الكرة كتابة باعتزاله وتوجيه الشكر إليه عن الفترات التي قضاها مع زملائه في خدمة النادي، والتمنيات له بكل التوفيق في خطوته المقبلة.

5- اعتماد توصية اللجنة القانونية باتخاذ الإجراءات التالية للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للنادي وردع كل من تسول له نفسه التعدي عليها:
أ‌- التقدم بشكوى إلى وزير الشباب والرياضة لإزالة أسباب المخالفة بالتعدي على حقوق النادى الأهلي، باعتبار أنه المسؤول عن التحقق من تطبيق الهيئات والجهات الإدارية المختصة للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها، وفق ما تنص عليه المادة (1) من القانون رقم 71 لسنة 2017 بإصدار قانون الرياضة.
ب‌- التقدم ببلاغ رسمي إلى جهات التحقيق المختصة للتحقيق في التعدي على حق من الحقوق المحمية للنادي الأهلي والمنصوص عليها بقانون حماية الملكية الفكرية.
ت‌- إقامة دعوى تعويض أمام المحاكم المختصة عن الأضرار المادية التي لحقت بالنادى الأهلي واستثماراته وحقوقه التجارية نتيجة التعدي على لقبه وشعاره، الذى يعد أحد مكونات وعناصر استثماراته.

وطالب النادي الاهلي جماهيرة الكبيرة والمنتشرة في كل ربوع العالم الحرص على قيم وتقاليد النادي، دون الإساءة لأي شخصيات أو هيئات فردية أو اعتبارية، انتصارًا للقيم الرياضية والعلاقات الطيبة الواجبة.

وكان رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور قد قام بالتضامن مع تركي اذل الشيخ، بتقديم اكثر من “60 بلاغا” ضد مجلس ادارة النادي الاهلي متضامنًا معه ومرددًا ذات الاتهامات، وحيث باشرت نيابة الأموال العامة العليا التحقيق في كل البلاغات وأمرت بتشكيل لجنة خماسية رفيعة المستوى من خبراء وزارة العدل (الكسب غير المشروع) وبعد التأكد من سلامة جميع الإجراءات المالية والإدارية والمحاسبية الخاصة بالتبرعات، وأن جميع الهدايا المقدمة تم إيداعها بخزينة النادي بحسب الثابت في السجلات، إلى أن صدر مؤخرًا قرار معالي المستشار النائب العام بحفظ التحقيقات واستبعاد شبهة جرائم العدوان على المال العام أو الإضرار به.

في موقف غريب على تقاليد نادي الزمالك العريق.

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.