آخر الأخبار

تنظيم كوبا أميركا فى البرازيل بدلا من الأرجنتين

0 146

تنظيم كوبا أميركا فى البرازيل بدلا من الأرجنتين

كتب : منتصر عزت

 

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أن بطولة كوبا أميركا التي كانت مقررة في كولومبيا والأرجنتين ستقام أخيراً في البرازيل في الفترة بين 13 يونيو والعاشر من يوليو المقبلين.

 

 

وقال الاتحاد الأميركي الجنوبي في حسابه على تويتر “ستقام كأس أمريكا الجنوبية 2021 في البرازيل. تم تأكيد موعد انطلاق البطولة ونهايتها”، وذلك بعد ساعات من قرار الأرجنتين التخلي عن استضافتها بسبب فيروس كورونا، عقب عشرة أيام من انسحاب شريكتها كولومبيا للسبب ذاته.

 

 

ومن المقرّر أن يعلن الـ”كونميبول” خلال الساعات المقبلة عن أماكن ومواعيد المباريات المختلفة في البرازيل التي استضافت النسخة الأخيرة من البطولة في عام 2019 وتوجت بلقبها.

ويذكر ان رئيس ديوان الحكومة الأرجنتينية سانتياغو كافاييرو أعلن الاثنين “كان لدى الأرجنتين التزام وحاولنا في جميع الأوقات الحفاظ عليه لكن الواقع الوبائي حال دون ذلك”.

 

 

والجدير بالذكر ان كوبا أميركا تعتبر هي أهم المسابقات الدولية التي ينظمها الـ”كونميبول”, وستكون هذه المرة السادسة التي تستضيف فيها البرازيل كأس كوبا أمريكا، وفي كل مرة توجت باللقب على أرضها أعوام 1919 و1922 و1949 و1989 و2019.

 

 

وأحرزت البرازيل تسعة ألقاب في المسابقة حتى الآن بعد أعوام 1997 و1999 و2004 و2007، وتحتل المركز الثالث في عدد التتويجات باللقب خلف الأوروغواي (15 مرة) والأرجنتين (14 مرة).

 

 

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.