آخر الأخبار

جيل بايدن.. أول سيدة تشغل وظيفة مدفوعة الأجر

0 71

جيل  بايدن.. أول سيدة تشغل وظيفة مدفوعة الأجر

كتبت: هبة رمضان 

 

دخلت جيل بايدن التاريخ كأول سيدة أولى فى الولايات المتحدة الأمريكية تشغل وظيفة مدفوعة الأجر خارج البيت الأبيض، حيث صرحت إنها تخطط لمواصلة التدريس خلال فترة وجودها فى البيت الأبيض، قالت جيل: “أتطلع حقًا إلى أن أكون السيدة الأولى وأن أفعل الأشياء التي فعلتها كسيدة ثانية، وأواصل العمل مع العائلات العسكرية والتعليم وكلية المجتمع المجانية، والسرطان “مبادرة بايدن للسرطان”، وسوف أقوم بالتدريس أيضًا”

ووفقا لشبكة ايه بي سي عملت جيل  بايدن كمعلمة لأكثر من ثلاثة عقود.

درست اللغة الإنجليزية في كلية مجتمع فيرجينيا الشمالية خلال السنوات الثماني التي عمل فيها زوجها، الرئيس جو بايدن، نائباً للرئيس في إدارة أوباما وهي تخطط لمواصلة التدريس في كلية مجتمع شمال فيرجينيا بصفتها السيدة الأولى، لكن مكتبها لم يكشف عن أي تفاصيل أخرى.

حينما كانت السيدة الثانية، عملت بايدن على دعم العائلات العسكرية، وساعدت زوجها في مبادرة Cancer Moonshot الخاصة به

كما قادة مبادرات لتسليط الضوء على كليات المجتمع في جميع أنحاء البلاد، كل ذلك أثناء تدريس اللغة الإنجليزية وحصولها على الدكتوراه في التعليم من جامعة ديلاوير في عام 2007،

وحصلت بايدن أيضًا على درجتي ماجستير حصلت عليهما “أثناء العمل وتربية الأسرة”، وفقًا لسيرتها الذاتية الرسمية في البيت الأبيض.

في خطابه الانتخابي الذي ألقاه في نوفمبر وصف جو بايدن زوجته بأنها أم عسكرية ومعلمة ستصبح سيدة أولى “عظيمة”، قائلا: “لقد كرست حياتها للتعليم.

التدريس ليس فقط ما تفعله، إنه من هي بالنسبة للمعلمين الأمريكيين، إنه يوم رائع لكم جميعًا. سيكون لكم واحد منكم في البيت الأبيض.

وستكون جيل سيدة أولى عظيمة. أنا فخور جدًا بها”.

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.