آخر الأخبار

رجال يطالبون باجازة لرعاية الأولاد

0 52

رجال يطالبون باجازة لرعاية الأولاد

حنان أمين سيف

طالب عدد من الحقوقيات في الكويت، أعضاء مجلس الأمة بإقرار قانون يسمح للرجال في الكويت بالتمتع بإجازة لرعاية الأولاد، وذلك ليكونوا متساويين مع الإماراتيين.

قالت المحامية أريج حمادة، إنّ الإجازة الوالدية ميزة متاحة للموظفين في عدد كبير من الدول، وهي مشابهة لإجازة الأمومة، حيث يتم منح إجازة من العمل للأب الموظف الزوج لتمكينه من مرافقة الزوجة قبل الولادة وبعدها لقضاء بعض الوقت مع طفله الجديد، وفي بعض الدول تصل الإجازة لأسبوعين مدفوعة الأجر.

ما المحامية شيخة الجليبي، فقالت إنّ “منح الأب إجازة في المرحلة الأولى لولادة طفله أمر جيد ومطلوب، لأن الأب يتحمل كذلك التزامات تجاه الصغير أسوة بوالدته، فالأب مثلا مطالب باستخراج أوراق وليده الثبوتية، ما يلزم الأب بالاستئذان أو حتى أخذ إجازة من العمل، فضلا عن دوره الأسري في رعاية الصغير، وبالتالي فالإجازة الوالدية قرار إيجابي تجاه الأسرة”.

واضافت المحامية مريم المؤمن، أنّ “مجلس الأمة ينبغي عليه أن يتخذ هذه الخطوة، ويقرّ التعديل المطلوب أسوة بدولة الامارات لأن إعطاء مزايا للعاملين في القطاع الخاص يحفز الشباب الكويتي على العمل فيه، كما يُظهر الوجه الحضاري للدولة، ويؤكد أن من ضمن أولوياتها الاهتمام بالعاملين بالقطاع الخاص”.

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.