آخر الأخبار

صور وداد بابكر زوجة البشير اثناء القبض عليها يثير الجدل فى السودان

0 70

صور وداد بابكر زوجة البشير اثناء القبض عليها يثير الجدل فى السودان

حنان أمين سيف

 

أثارت صور وداد بابكر زوجة عمر البشير، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك اثناء القبض عليها مرة اخرى مساء أمس الأربعاء، بعد إطلاق سراحها الثلاثاء الماضى.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر في عائلتها أن مجموعة من لجنة إزالة التمكين حضرت إلى منزلها واقتادوها، مضيفاً أنها تمر بظروف صحية معقدة تمر بها، أكد أحد القيادات في اللجنة أنها بصحة جيدة، ولذلك انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية صور عديدة لوداد باكير ، وبدت فيها تعبة، وكان ذلك على عكس ما اعتاد السودانيون رؤيتها لسنوات مديدة، قوية جبارة.

وسبب القاء القبض على وداد بابكر ، هو تقديم بلاغات جديدة ضدها ” كما نشرتها الجرائد السودانية فور القبض عليها ” فى قضايا فساد , من تربح من منصب زوجها , والحسابات البنكية فى بنوك السودان التى مطلوب معرفة مصادر هذه الاموال.

وداد بابكر

وانتشرت الصور على نطاق واسع بين السودانيين ، مما أثار حفيظة الكثيرين ، معتبرين أن ذلك خروج عن قيم الثورة السودانية ، ومخالف للقيم والأعراف السودانية, فيما اعتبر البعض الآخر أن نشر تلك المشاهد من مقربين لها مجرد محاولة لخلق حالة من الاستعطاف بغية الإفراج عنها، رغم تورطها في العديد من البلاغات المتعلقة بجنح وشبهات فساد.

جدير بالذكر ان نيابة الثراء الحرام والمشبوه، في السودان، كانت قد أمرت في ديسمبر الماضي بوضع حرم الرئيس السوداني المعزول وداد بابكر ، رهن الحبس للتحري في بلاغات تتعلق بملفات فساد، تتضمن الاستحواذ على أراضٍ بضاحية كافوري بالخرطوم بحري، وغيرها من الملفات.

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.