ظهور فيروس G4 الخنزيري فى الصين

0 31

ظهور فيروس G4 الخنزيري فى الصين

ناقوس الخطر يدق فى الصين بعد ظهور فيروس جديد يسمى G4 الخنزيري، وهو من سلالة انفلونزا الخنازير، من الواضح ان الصين اصبحت مصدر للوباء العالمى، ولم تكتفي بالوباء الذى اصاب العالم كله فيروس كورونا، الذى انهى حياة الكثير من البشر فى مختلف بلدان العالم.

قال البروفسيرالصيني كين تشو شانغ، لا يجب ان نفغل عن الفيروسات الاخرى الذى تظهر ويمكن ان تكون اشد خطورة من اى فيروس اخر، ونظل مشغولون بفيروس كورونا المستجد.

الفيروس الجديد هو مزيج واحد من 3 سلالات: أحدها مماثل للموجودة بالطيور H1N1 التي تسببت سلالته في 2009 بوباء، والثانيH1N1 والمحتوية سلالته على جينات من فيروسات إنفلونزا الطيور والبشر وإنفلونزا الخنازير “لذلك فالمتغيّر G4 الجديد، مثير للقلق بشكل خاص، وبحسب الدراسة التي أوضح معدوها أن اللقاحات المتوافرة حالياً لا تحمي من السلالة الجديدة، لكن هناك إمكانية لتعديلها وجعلها فعالة، فيما يلقي الفيديو المعروض مزيداً من الضوء على “G4” الجديد.

وقام فريق علمي آخر بتحليل 30 ألف “خزعة” تم سلخها من أنوف خنازير، واتضح من هذه العينات التي تم جمعها بين 2011 و2018 أن فيها 179 فيروساً من إنفلونزا الخنازير.

واكدوا احتمال انتشار الفيروس الجديد كوباء “منخفض جدا، لكننا يجب أن نكون يقظين، لأن الإنفلونزا يمكن أن تفاجئنا فى اى وقد بدون اى مقدمات.”

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.