آخر الأخبار

عثرات بايدن اللفظية  

0 23

عثرات بايدن اللفظية  
التعثر بالكلام ينسجم مع عثرات الأرجل والأقدام على سلم الطائرة.

 

عمر السعدنى

إنها حلبة مواجهة يتقن بوتين لعبها إذ ببساطه حوّل قوة الخصم المندفع للمواجهة الى قوة تمكنه من طرحه أرضا دون كبير عناء!
حرب التقارير الطبية مشتعلة بين قادة مسنين في العالم وتزداد وضوحاً بين العملاقين النوويين وتشارك فيها المستشارة ميركل من بعيد.
تحدى بوتين نظيره الامريكي بايدن في مناظرة عبر الفيديو كونفرنس، لمناقشة الملفات العالقة بين البلدين والاتهامات المتبادلة..
بوتين الذي يتقن اللعبة الاستخباراتية وفنون الحرب النفسية قادر على التفوق على بايدن الذي أكد أنه سيلتقي بوتين في وقت لاحق ويحادثه.
* * *

 

 

تناقلت وسائل الإعلام العالمية صور تعثر الرئيس الامريكي اثناء صعوده سلم الطائرة الرئاسية؛ عثرة لا كغيرها من العثرات؛ إذ جاءت بعد نصيحة قدمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس الامريكي جو بايدن دعاه فيها للاهتمام بصحته بشكل جدي بعد عثرة لفظيه اتهم فيها بوتين بالقاتل وتوعده بالحساب والعقاب.
نصيحة أعطت عثرة الرئيس بايدن نكهة خاصة؛ إذ أعادت تسليط الاضواء على صحته كرجل مسن تجاوز الـ78 من عمره، وخضع لعملية جراحية خطرة في الدماغ قبل سنوات قليلة.

 

 

تلميحات بوتين اعادت توجيه الانظار لحقيقة الوضع الصحي لبايدن الذي وصف بوتين بالقاتل إثر تقارير استخباراتية أمريكية تؤكد تدخل موسكو بالانتخابات الرئاسية الأمريكية؛ ليأتي رد بوتين مشككا من طرف خفي بقدرات بايدن وتوازنه.
الانتقادات الموجهة لبايدن ليست الأولى من نوعها، إذ اعتاد الرئيس السابق ترمب وصف بايدن بلقب جو الناعس، ذلك أن بايدن يعاني من مشاكل صحية خطيرة ناجمة عن عملية جراحية في الدماغ احتاج فيها بايدن لقضاء وقت طويل في المستشفى للتعافي لتعيد عثرته على سلم الطائرة الجدل حول وضعه الصحي ومستقبله كرئيس في امريكا والعالم.
حقائق قابلها تقارير أوروبية مضادة صدرت قبل اسابيع تلمح لإمكانية اصابة الرئيس الروسي بوتين بالشلل الرعاشي (باركنسون)، وهو ما نفته الرئاسة الروسية وسخرت منه، فحرب التقارير الصحية والطبية مشتعلة بين القادة المسنين في العالم وتزداد صراحة ووضوحاً بين العملاقين النوويين، وتشارك فيها المستشارة ميركل من بعيد.

 

 

يبقى الرد الهادئ لبوتين رجل “كي جي بي”– جهاز الاستخبارات في عهد الاتحاد السوفيتي السابق– الأكثر إثارة، إذ تحدى نظيره الامريكي بايدن في مناظرة عبر الفيديو كونفرنس، لمناقشة الملفات العالقة بين البلدين والاتهامات المتبادلة..
بوتين الذي يتقن اللعبة الاستخباراتية وفنون الحرب النفسية؛ قادر على التفوق على خصمه الامريكي الذي أكد أنه سيلتقي بوتين في وقت لاحق ويحادثه.

 

إنها حلبة مواجهة يتقن بوتين اللعب فيها ويستمتع بأداء دور لاعب الجودو؛ إذ ببساطه حوّل قوة الخصم المندفع للمواجهة الى قوة تمكنه من طرحه أرضا دون كبير عناء، وبرز ذلك واضحا على سلم الطائرة، فالتعثر بالكلام ينسجم مع عثرات الأرجل والأقدام.
* حازم عياد كاتب صحفي أردني

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.