آخر الأخبار

عزل عميد كلية التربية بجامعة بنها من منصبه بسبب رشوة جنسية

0

عزل عميد كلية التربية بجامعة بنها من منصبه بسبب رشوة جنسية

حنان أمين سيف

قضت المحكمة الإدارية العليا بمجازاة عميد كلية التربية بجامعة بنها، وعزله من منصبه وعدم عودتة مرة اخرى والاحتفاظ بالمعاش، وذلك بعد ارتكابه رشوة جنسية مقابل استغلال نفوذه وتسريب أسئلة الامتحان من مادة طرق التدريس.

كان عميد كلية التربية بجامعة بنها، تلقى رشوة جنسية مقابل تسريب أسئلة مادة طرق التدريس، يقوم بتدريسها بدبلوم العام التربوي الفرقة الثانية التى تم انعقاد امتحانها يوم 2 يناير 2018، وقيامه بتسريب أسئلة هذه المادة والتزوير من خلال إعادة توزيع درجات الأسئلة التى لم يتم الإجابة عليها من الطالبة التى تم تسريب الامتحان لها مع طالبة أخرى .

وقالت المحكمة أن عميد كلية التربية خان أمانة الوطن الذى عهد إليه مقدرات العملية التعليمية والطلاب لتخريج معلمين ومربين لأجيال ناشئة على الفضيلة والقيم السامية والأخلاق والعميد ضرب مثلاً غير صالح ما كان يجب أن يسود أرجاء الجامعة وهى المنارة المضيئة .

وأن عميد الكلية ظن أن منصبه يجعله فى مأمن من المسئولية والعقاب وله ما شاء من التصرفات ولو خالفت القانون وخرقت الأخلاق وانتهكت القيم ونالت من تعاليم الأديان، وأن من ينحدر إلي المستوي المسلكي المذموم بأفعال شاذة تجرمها القوانين وتلفظها التقاليد لا يكون أهلا لتولي المناصب الجامعية أو الاستمرار في الانتماء للجامعة .

[cov2019]