آخر الأخبار

بدء فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشيوخ فى مصر

0

فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشيوخ فى مصر

حنان أمين سيف

في بيان لها أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، انتهاء التصويت في اليوم الثاني والأخير من الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وغلق اللجان الفرعية على مستوى البلاد في تمام الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش) مع السماح لآخر ناخب موجود داخل الحرم الانتخابي، وبدء عمليات الفرز داخل اللجان.

ويبلغ عدد المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين، ويحق لهم التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، نحو 63 مليون ناخب، موزعين على 14 ألفا و92 لجنة فرعية على مستوى مصر ، تعمل تحت إشراف 27 لجنة عامة.

جدير بالذكر ان الانتخابات قد بأت اول امس الثلاثاء 12″:اغسطس 2020 في يومها الاول، حيث يتم حيث يتم انتخاب 200 عضو بمجلس الشيوخ؛ 100 بنظام القوائم و100 بنظام الفردى، حيث يتنافس فى الانتخابات 787 مرشحًا فى 27 دائرة بالنظام الفردى، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربع المخصصة لنظام القائمة.

وكان المستشار “لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للأنتخابات قد دعى جموع المصريين لممارسة حقوقهم السياسية والمشاركة الإيجابية بالإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ، وأكد أن المشاركة فى الانتخاب واجب وطنى على كل ناخب اسمه مقيد فى قاعدة بيانات الناخبين.

اقرأ ايضا

الهيئة الوطنية انتهاء اليوم الاول للانتخابات بشكل هادئ دون رصد مخالفات

بدء التصويت في اليوم الثاني والاخير لأنتخابات مجلس الشيوخ

[cov2019]