آخر الأخبار

هجوم سيبراني على لجنة الانتخابات المركزية الروسية الخاصة بالتعديلات الدستورية

0

هجوم سيبراني على لجنة الانتخابات المركزية الروسية الخاصة بالتعديلات الدستورية

اشرف السعدني يكتب

أكدت لجنة الانتخابات المركزية الروسية اليوم الجمعة عن تعرض موقعها الإلكتروني لهجوم سيبراني يهدف إلى تعطيل عملية اجراء الاستفتاء، جاء ذلك عبر قناة اللجنة الرسمية في تطبيق “تلجرام” .

وصرح المسؤول أن الأطراف القائمة بهذا الهجوم تريد “اختبار قوة النظام”، مشيرا إلى أن الموقع لم يواجه أي مشاكل رغم هذا الهجوم.

جدير بالذكر ان اليوم هو الثاني من التصويت الشعبي على التعديلات الدستورية، والذي سيستمر حتى أول يوليو على حزمة التعديلات الدستورية التي اقترحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

حيث تشمل التعديلات الدستورية إعادة توزيع الصلاحيات بين الرئيس ورئيس الوزراء والبرلمان، وتوسيع مهمات مجلس الدولة، ومنع المسؤولين الحكوميين من حمل جنسية أجنبية وامتلاك حسابات مصرفية أجنبية، وتوسيع قائمة الشروط التي يجب على المرشح للرئاسة تلبيتها، علاوة على منح الرؤساء السابقين حصانة من الملاحقة القضائية.

جدير بالذكر ان اهم تعديل في المواد التي يجري التصويت عليها بـ”تصفير” عدد ولايات الرئيس الحالي فالديمر بوتين، واعتبار ما مضى من فترات رئاسته كأن لم تكن، الأمر الذي سيتيح لبوتين، في حال تبني التعديلات، الترشح لانتخابات الرئاسة عام 2024 \2030 و 2030 وحتى عام 2036.

[cov2019]