آخر الأخبار

وداعا..رجاء الجداوي رحلة عطاء بلا حدود “ملف كامل”

0 137

وداعا..رجاء الجداوي رحلة عطاء بلا حدود

حنان أمين سيف

فقد الوطن العربى اليوم نجمة من نجمات الزمن الجميل، رحلت الفنانة القديرة المبدعة رجاء الجداوي، عن عمر يناهز 82عاما، بعد حجزها فى مستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية 43 يوما، نتيجة اصابتها بفيروس كورونا.

قامت أميرة حسن مختار، ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، بالذهاب الى مستشفى ابو خليفة للعزل بالإسماعيلية، وبرفتها ابنتها وزوجها لكى يستلموا جثمان الفقيدة لدفنها بمقابر العائلة بالبساتين.

كانت رجاء الجداوي اجرت منذ دخولها العزل الصحي بمستشفى أبو خليفة فى الاسماعيلية، يوم 24 مايو الماضي الموافق اول ايام عيد الفطر، 3 مسحات تحاليل، الأولى كانت بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانية عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا النتيجة إيجابية، والمسحة الثالثة والتي تمت قبل وفاتها بيومين، وظهرت نتيجتها إيجابية أيضا.

نقلت لغرفة العناية المركزة واضطر الأطباء للجوء لجهاز تنفس صناعي بعد انخفاض نسبة الأكسجين بالدم، بعدها حقنها الأطباء ببلازما المتعافين، ومنذ أيام نقلت على جهاز تنفس تداخلي حنجري، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية.

رجاء الجداوي

قال نقيب المهن السينمائية، الدكتور أشرف زكي، ان أميرة حسن مختار، الابنة الوحيدة للفنانة الراحلة رجاء الجداوي، ذهبت إلى محافظة الإسماعيلية، لتنهي
كافة الإجراءات اللازمة لتتسلم جثمان والدتها، حيث توفت هناك بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبي، ليتم الدفن فى البساتين.

كما قامت أميرة حسن مختار، ابنة الفنانة رجاء الجداوى، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن وفاة والدتها، حيث كتبت: “مامي
في ذمة الله”.

حضر الدفن عدد من أقارب وأصدقاء الراحلة ومنهم الفنانة دلال عبد العزيز، وفيفى عبده وعدد آخر من جيرانها، وقد أُقيمت عليها صلاة الجنازة مرة أخرى أمام المقابر بعد أن تمت الصلاة عليها فى مستشفى العزل بالاسماعيلية.

السيرة الذاتية للفنانة رجاء الجداوي

نجاة علي حسن الجداوي، من مواليد محافظة الإسماعيلية عام 1938، درست في مدرسة الفرانسيسكان حيث تعلمت اللغة الفرنسية واللغة الإيطالية. بعد إنتهائها من المدرسة عملت في قسم الترجمة في إحدى شركات الإعلانات شاركت في مسابقة ملكة جمال القطن وحازت على اللقب. بعدها إنتقلت إلى عالم الأزياء حيث أصبحت عارضة الأزياء الأولى في مصر.

انتقلت من الاسماعيلة هى وشقيقها فاروق ووالدتها للعيش مع خالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، التى كانت سبب انفصال والد رجاء عن والدتها لانها احترفت الرقص الشرقي، وعندما شعرت تحية كاريوكا بالذنب تجاه رجاء وشقيقها احضرتهم للعيش معها فى القاهرة.

رجاء الجداوي

زواجها من حارس المرمى حسن مختار

تزوجت رجاء الجداوي من حسن مختار حارس مرمى النادي الإسماعيلي الأسبق في 6 أيام ليكون واحدة من أطول الزيجات التي شهدها الوسط الفني، واستمر زواجهما لمدة 46عاما حتى رحل مختار رحل فى 5 مارس عام 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة ولا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندى، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

رجاء الجداوي

خالد الجداوي، أحد أقارب الراحلة قال إن رحيلها مؤسف وحزين، مؤكدا أن لها شعبية كبيرة بحي المحطة الجديدة بمحافظة الإسماعيلية الذي ولدت به، واوضحان 8 أفراد من العائلة بمنطقة عزبة النخل سقطوا ضحية فيروس كورونا، وأكد أن الراحلة كانت تتمتع بحب الناس وكانت دائمة التردد على الإسماعيلية التي تعشقها.

اعمالها

قدمت الفنانة رجاء الجداوي على مدار تاريخها الفني أكثر من 350 عملا، كان آخرها مسلسل “لعبة النسيان” الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

من اعمالها “أصعب جواز”، مسلسل “القاهرة والناس”، مسلسل “الدوامة”، المسلسل الإذاعي “البراري والحامول”، فيلم “زائر الفجر”، مسلسل “أرض النفاق”، فيلم “على ورق سيلوفان”، مسلسل “الهروب”، فيلم “أزواج طائشون”، فيلم “ليتني ما عرفت الحب”، مسلسل “أحلام الفتى الطائر”، مسلسل “لحظة اختيار”، فيلم “ابتسامة واحدة تكفي”، فيلم “لا تبكي يا حبيب العمر”. “إشاعة حب”، فيلم “مخلب القط”، فيلم “الضوء الخافت”، فيلم “الفرسان الثلاثة”، فيلم “القاهرة في الليل”، فيلم “معسكر البنات”، فيلم “كرامة زوجتي”، فيلم “بابا عايز كده”، فيلم “أيام الحب”، فيلم “3 نساء (3 قصص) .

مسرحية “الثعلب في الملعب”، فيلم “قدارة”، مسلسل “سعيكم مشكور”، مسلسل “بريق في السحاب”، تمثيلية “قطار الذكريات”، مسلسل “أسرار خاصة”، مسلسل “حارة المحروسة”، مسلسل “اللص الذي أحبه”، مسلسل “هارون الرشيد”، السهرة التلفزيونية “جريمة في قصر العدالة”، مسلسل “القلب يخطيء أحياناً”، مسلسل “رد قلبي”، مسرحية “الزعيم”، مسلسل “الرجل الآخر” ومسلسل “أسير بلا قيود”.

فيلم “حنفي الابهة”، فيلم “العقرب”، فيلم “مراهقون ومراهقات”، مسلسل “مغامرات زكية هانم”، فيلم “سفاح في مدرسة المراهقات”، مسلسل “قصر فوق الرمال”، مسلسل “عروس البحر”، مسلسل “أمهات في بيت الحب”، مسلسل “أبرياء في المصيدة”، مسرحية “الواد سيد الشغال”، مسلسل “العائلة”، مسلسل “الأزواج الطيبين”.

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.