آخر الأخبار

وفاة الفنان سناء شافع عن عمر يناهز 77عاما

0 72

وفاة الفنان سناء شافع عن عمر يناهز 77عاما

حنان أمين سيف

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان المصرى سناء شافع، عن عمر يناهز77عاما، بعد تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية لاصابته بالتهاب رئوي حاد وتم نقله الى احدى المستشفيات الخاصة.

كان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية اكد ان الفنان سناء شافع غير مصاب بفيروس كورونا، وان سبب مرضه تعرض لأزمة فى منتصف شهر يوليو الماضي.

شارك الفنان سناء شافع الكثير من الاعمال الفنية وكان اخرها فى رمضان الماضى بمسلسل “ليالينا 80” تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح وبطولة اياد نصار، صابرين، غادة عادل، وخالد الصاوي ومحمد الشقنقيري وميدو عادل ونهى عابدين ومحمد على رزق، كما ظهر كضيف شرف في مسلسل “القمر آخر الدنيا” مع بشرا وهشام اسماعيل ومؤمن نور وسميرة عبد العزيز وإخراج تامر حمزة.

السيرة الذاتية للفنان سناء شافع

ولد في قرية موشا بأسيوط ، والتحق “بكتاب القرية”، ثم انتقل إلى القاهرة مع والده، وأن والده كان يُسمى “مولانا” ولم يكن يرد عليه عندما يناديه بـ”أبويا” بل يجب أن يُحدثه بهذا اللقب، مشيرا إلى أن والده كان يحضر له الكتب والروايات الخاصة بنجيب محفوظ وطه حسين.

تزوج سناء شافع تسع مرات من جنسيات مختلفة ومن بينهن فنانتين، أول زوجة كانت ليلى كامل وحدث الزواج عندما كانت مضيفة في شركة مصر للطيران وكان في سن 19 سنة، وبعدها تزوج من سيدة ألمانية.

تزوج امرأتين على الفنانة ناهد جبر دون علمها، ولدية من الفنانة ندى بسيوني ابنة واحدة تدعى “ميساء”.

الفنان سناء شافع ممثل و مخرج مسرحي درس في معهد السينما و تخرج منها ثم قام بالعمل بالتمثيل بالسينما و التلفزيون و المسرح أيضا ، كما عمل بالإخراج سنة 1975م فقد أخرج مسرحية ( دون كيشوت ) ، من أهم الأعمال السينمائية الذي شارك بها فيلم ( حتى لا يطير الدخان ) و أيضا فيلم فوزية البرجوازية ) كما عمل بالعديد من الأعمال التلفزيونية المختلفة أشهرها مسلسل حضرة المتهم أبي .

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.