آخر الأخبار

وفاة جورج فلويد تشعل الولايات المتحدة الامريكية

0

وفاة جورج فلويد تشعل الولايات المتحدة الامريكية

وفاة جورج فلويد، تسببت فى اشعال غاضب عارم فى الولايات المتحدة الامريكية، وذلك لموته خنقا بسبب وضع ضابط شرطة في مدينة مينيابوليس، بولاية مينيسوتا الأميركية، ركبته على عنق فلويد حوالى 9 دقائق .

وفي أعقاب وفاة الأمريكي الأعزل تجمع لاعبو نادي ليفربول الالغ عددهم 29لاعبا، بوسط ملعب أنفيلد، وقاموا بتوجيه رسالة دعم بعد مقتل جورج فلويد، حيث جثا كل منهم على ركبته.

كان جورج فلويد البالغ من العمر 46 عاما، لقى مصرعه فى الحال أمام أحد المحال التجارية في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، وذلك بعد قيام رجل شرطة أبيض يدعى ديريك تشوفين يضغط بركبته على عنق فلويد المثبت على الأرض، ويواجه ديريك تشوفين البالغ من العمر 44 عاما تهمة القتل أثناء اعتقال فلويد.

قال كريستوفر هاريس، صديق جورج فلويد، عاش شبابه في مدينة هيوستن بولاية تكساس، لكنه بعد إطلاق سراحه من السجن انتقل إلى مينيابوليس قبل عدة سنوات للعثور على عمل.

جورج فلويد

كما انه لعب كرة القدم الأمريكية في بطولة ولاية تكساس عام 1992، وتم توقيفه عام 2007 بسبب السرقة، وكان مثل غيره من الأميركيين، يبحث عن سبل لتحسين أوضاعه ويخوض تحديات اجتماعية وشخصية.

وأعلن محامي أسرة جورج فلويد، بنيامين كرومب، يوم الاثنين، أن تشريحا مستقلا لجثمان فلويد وجد “أن الاختناق الناجم عن الضغط المستمر هو سبب” وفاة فلويد التي تسببت في إثارة احتجاجات متوترة وعنفًا في جميع أنحاء البلاد.

ووفقًا لبيان كرومب، كلا من الدكتور مايكل بادن والدكتورة أليسيا ويلسون عملية التشريح، حيث قالا إن الضغط في العنق والظهر أدى إلى نقص تدفق الدم إلى الدماغ، والضغط على الظهر والأصفاد والوضعية كانت عوامل مساهمة لأنها أضرت بقدرة الحجاب الحاجز لفلويد على أداء وظائفه مما ادى الى وفاته.

[cov2019]