آخر الأخبار

بوتين والاسد يهنؤن رئيسى بفوزه بالانتخابات الرئاسية في إيران

0 122

 

بوتين والاسد يهنؤن رئيسى بفوزه بالانتخابات الرئاسية في إيران

 

 

كتب : منتصر عزت

 

 

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برسالة إلى رئيس القضاء إبراهيم رئيسي، هنأه فيها بفوزه بالانتخابات الرئاسية في إيران.

 

وهنأ بوتين رئيسي على انتخابه، معربا عن أمله في زيادة تطوير التعاون الثنائي البناء في مختلف المجالات، فضلا عن التفاعل بشأن القضايا الدولية، مشيرا إلى أن ذلك في مصلحة البلدين.

 

صرح بذلك الملحق الصحفي لدى السفارة الروسية في طهران، مكسيم سوسلوف، اليوم السبت .

 

وفى نفس السياق هنأ الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم ، الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي بفوزه في الانتخابات، معربا عن الاهتمام والحرص على العمل معه لتعزيز علاقات بلديهما.

وقالت الرئاسة السورية، في بيان لها: إن “الأسد تقدم باسمه وباسم الشعب السوري بأحر التهاني القلبية لرئيسي بمناسبة نيله ثقة الشعب الإيراني الصديق وفوزه في الانتخابات الرئاسية”، متمنيا “النجاح والتوفيق في مسؤولياته الجديدة واستكمال نهج الثورة الإسلامية في قيادة مسيرة بلاده نحو المزيد من الازدهار والتقدم في جميع المجالات لما فيه خير وصالح الشعب الايراني المقاوم والصامد في وجه كل المخططات والضغوطات التي تستهدف كسر إرادته وسلبه قراره المستقل”.

 

وأضاف البيان أن الأسد أعرب “عن الاهتمام والحرص على العمل مع الرئيس المنتخب من أجل تعزيز مسار العلاقات الثنائية المبنية على عقود طويلة من الصداقة التاريخية والتفاهم المتبادل والمصالح المشتركة”.

ويذكر ان  انتخابات الرئاسة الإيرانية جرت أمس وكشفت النتائج شبه النهائية اليوم السبت، عن فوز المرشح المحافظ إبراهيم رئيسي بعد حصوله على أغلبية الأصوات.
وتلقى رئيسي العديد من التهاني من أبرزهم الرئيس حسن روحاني وجميع منافسيه في الانتخابات.

 

وتنافس في هذه الانتخابات 4 مرشحين لتولي منصب رئاسة الجمهورية الإسلامية في إيران، هم رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي، وأمين مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، ونائب رئيس مجلس الشورى أمير حسين قاضي زاده هاشمي، ومحافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي.

 

وتأتي انتخابات هذا العام في ظل أزمة اقتصادية واجتماعية حادة تعود بالدرجة الأولى إلى العقوبات التي أعادت الولايات المتحدة فرضها اعتبارا من 2018، بعد قرار رئيسها السابق دونالد ترامب الانسحاب بشكل أحادي من الاتفاق حول برنامج طهران النووي.

 

إبراهيم رئيسي
الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.