مفاجأة مدوية.. نادي القرن الأفريقي خارج تصنيف أغنى الأندية العربية

0

مفاجأة مدوية.. نادي القرن الأفريقي خارج تصنيف أغنى الأندية العربية

 

الأهلي بطل القرن وبطل افريقيا

كتب/ اشرف السعدني

في مفاجأة مدوية من العيار الثقيل جاء تصنيف الأندية الأغنى بالدول العربية، ليشهد غياب نادي القرن الأفريقي والحاصل على المركز الثالث عالميا النادي الأهلي المصري، خارج تصنيف الأندية الأغنى عربيا.

 

وايضا غياب نادي الزمالك المصري، عن التصنيف وبذلك لم تشمل قائة الأندية الأغنى عربيا، أي من الاندية المصرية في مفاجأة مدوية من العيار الثقيل، والذي اعتبره عدد من الخبراء ليست مفاجئة نظرا للاوضاع الأقتصادية بمصر.

 

حيث جاء التصنيف العربي للأندية الأغنى ويتصدره الأندية السعودية متصدرة المراكز الثلاث الأولى ” الاهلي السعودي واذي يحتل المركز الرابع بالدوري السعودي، وفي المركز الثاني نادي النصر والذي يحتل المركز السابع بالدوري، ونادي الهلال والذي يحتل المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري السعودي.

 

كان “موقع ترانسفير ماركت” قد نشر أن أندية السعودية وقطر تسيطر على صدارة تصنيف الأندية الأغنى عربيا، وارجعت ذلك إلي الموارد المالية الضخمة.

 

وذكر “موقع ترانسفير ماركت” ان طرفي نهائي دوري أبطال إلافريقي الأخير “الأهلي والزمالك” يأتيان في المركزين الثامن والخامس عشر.

تعرف على ترتيب الأندية العربية الأغنى

 

وحسب ما نشر على موقع” ترانفير ماركت” جاء نادي الأهلي السعودي في مقدمة الأندية العربية من حيث القيمة السوقية بـ 45.70 مليون يورو.

 

بينماء جاء في المركز الثاني نادي “النصر السعودي”،بقية تسويقية تقدر بـ 44.03 مليون يورو.

 

وفي المركز الثالث جاء نادي الهلال السعودي بقيمة 43.68 مليون يورو.

وجاء فريق “الدحيل” القطري المركز الرابع بقيمة سوقية بلغت 33.13 مليون يورو.

وفي المركز الخامس يأتي فريق نادي الشباب السعودي، بقيمة وصلت إلى .31.85 مليون يورو،

وجاء في المركز السادس فريق نادي اتحاد جدة السعودي، بقيمة 30.65 مليون يورو.

بينما احتل فريق نادي السد القطري، بقيمة 27.63 مليون يورو.

الأهلي المصري الأول عربيا وافريقيا واسياويا

 

الأهلي يحقق بطولة دوري الأبطالالتاسعة
بطولات الاهلي الاعلى عربيا وافريقيا واسياويا

بينما جاء تصنيف ناديي الأهلي والزمالك، مخيبا ولا يتناسب مع شعبية الناديين عربيا وافريقيا وعالميا، ويرى محللون ان ذلك يحسب للناديين الأهلي بطل القرن الأفريقي وثالث العالم، والزمالك وصيف افريقيا، حيث يأتي النادي الأهلي المصري والملقب “بالمارد الحمر، الشياطين الحمر” متقدما على جميع الفرق العربية والافريقية والأسياوية في عدد حصوله على اكبر عدد من البطولات المحلية والقارية والدولية يليه نادي الزمالك المصري.

[cov2019]