بملابسه البيضاء بابا الفاتيكان البابا فرانسيس يختتم زيارته للعراق

0

بملابسه البيضاء بابا الفاتيكان البابا فرانسيس يختتم زيارته للعراق

 

كتب اشرف السعدني

شهدت زيارة الفاتيكان “البابا فرانسيس ” استقبالا حافلا، حيث احتشد عدد كبير من مسيحيين العراق،حول موكبه وقد حملوا سعف النخيل وارتدوا ملابس تقليدية. حيث أدي البابا صلاة التبشير الملائكي في كنيسة كنيسة الطاهرة الكبرى.

كان البابا فرانسيس قد زار المجتمع المقيم في سهول نينوى حيث لم يعد سوى جزء صغير من العائلات بعد فرارها من الهجوم في عام 2014.

 

 

وقد حث بابا الفاتيكان فرانسيس، مسيحيي العراق الذين طالت معاناتهم على الصفح عن ما يرتكبها المتطرفون بحقهم من مظالم، ومواصلة العمل على إعادة بناء البلاد بعد سنوات من الحرب والتي شهدت الصراعات الطائفية.

 

كان بابا الفاتيكان البابا “فرانسيس” قد وصل في وقت سابق إلى مدينة الموصل، حيث قام بألقاء كلمة أكد فيها على الأخوة وأنها أقوى من الكراهية، واقام قداسا عن أرواح الذين قتلوا في الحروب.

 

جدير بالذكر ان عددالمسيحينالموجودين بالعراق حاليا حوالي 400 ألف مسيحي من سكانه البالغ عددهم 40 مليوناً بعدما كان عددهم 1,5 مليون عام 2003 قبل الغزو الأميركي للعراق.

وقد اختتم بابا الفاتيكان البابا”فرانسيس” زيارت للأراضي العراقية بزيارته لأقليم كردستان العراق حيث استقبله مسعود برازاني حاكم الأقليم.

[cov2019]