انسحاب أنوما الإيفواري من الترشح لرئاسة الإتحاد الأفريقي لكرة القدم

0

انسحاب أنوما الإيفواري من الترشح لرئاسة الإتحاد الأفريقي لكرة القدم

 

 

كتب : منتصر عزت

 

 

قال جاكويس أنوما المرشح الإيفواري لرئاسة الكاف في تصريح لشبكة قنوات RTI الإيفوارية ,
(لقد إتخذت قراري .. سأنسحب من ترشحي لرئاسة الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد المشاورة مع الإتحاد الإيفواري لكرة القدم ).

 

 

والجدير بالذكر أعلان جاك أونوما، الرئيس الفخرى للاتحاد الإيفواري لكرة القدم منذ ثلاثة ايام، استمراره في ترشحه لرئاسة الاتحاد الإفريقي (كاف).

 

وكشفت تقارير صحفية، عن قد التقاء المرشحون الأربعة لرئاسة الاتحاد الإفريقي، بالعاصمة المغربية الرباط، والاتفاق لتخلي كل من جاك أونوما، والسنغالي أوجستين سنجور، والموريتاني أحمد بن يحيى، عن ترشحهم، للجنوب إفريقي باتريس موسيبي، الذي سيمنح رئاسة الاتحاد الإفريقي بالتزكية، مقابل حصولهم على مناصب في “كاف”، في الاتفاقية التي عرفت إعلاميًا بـ “وثيقة الرباط”.

وكان رئيس الاتحاد السنغالى لكرة القدم، أوجستين سينجور، قد أعلن انسحابه رسميا من انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “الكاف”.

 

 

وتقلص بذلك المرشحون على منصب رئاسة الكاف إلى مرشحان وهما الجنوب إفريقى باتريس موتسيبى، ورئيس الاتحاد الموريتانى، وسيتولى الفائز بالانتخابات المقبلة، رئاسة الاتحاد الأفريقى لمدة 4 سنوات مقبلة خلفا للمالاجاشى أحمد أحمد.

 

 

 

ومن المقرر، أن تجرى انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم الثاني عشر من مارس الجاري، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، والتي ستستضيفها العاصمة المغربية الرباط.

 

[cov2019]