بالأرقام الأهلي أكثر الفرق العربية والإفريقية تحقيقًا للفوز في مونديال العالم

0

بالأرقام
الأهلي أكثر الفرق العربية والإفريقية تحقيقًا للفوز في مونديال العالم

 

اشرف السعدني

 

جاء فوز فريق النادي الأهلي لكرة القدم، ونجاحه في تحقيق الفوز على حساب الدحيل القطري، في إطار الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية بهدف دون رد سجله حسين الشحات بحلول الدقيقة 30 من زمن المباراة.

ليأكد أن الأهلي المصري، هو صاحب الرقم القياسي بين الفرق العربية والأفريقية، بعد تحقيقة الفوز الرابع في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وهو ما منح بطل إفريقيا التاريخي المركز الخامس في ترتيب أكثر فرق العالم تحقيقًا للانتصارات في بطولة كأس العالم للأندية، ويتبقى لنادي الأهلي إلى فوز وحيدا اذا حققه في النسخة الحالية يصعد إلى المركز الثالث خلف ريال مدريد المتصدر للقائمة برصيد 10 انتصارات، وبرشلونة الإسباني الوصيف برصيد 7 انتصارات.

و كان فري النادي الأهلي المصري قدنجح في تخطي العديد من الفرق الكبرى في مقدمتها ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيان وريفر بلات الأرجنتيني، وفاسكو داجاما البرازيلي.

 

وبذلك يعد الأهلي المصري أكثر الفرق العربية والإفريقية تحقيقًا للانتصارات متفوقًا على الجميع ومتخطيًا الرجاء المغربي صاحب الانتصارات الثلاثة.

 

وأصبح الأهلي أيضًا أكثر الفرق الإفريقية والعربية ظهورًا في الدور نصف النهائي من البطولة، بعدما سجل حضوره في المربع الذهبي للمونديال في 3 مناسبات أعوام: 2006-2012-2020.

 

جدير بالذكر ان النادي الأهلي بطل إفريقيا، سيلتقي مع فريق بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، مساء يوم الأثنين القادم، في إطار منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

[cov2019]