تاج الدين : تطعيم 40% من المصريين بنهاية 2021 هدف قومي

0

تاج الدين : تطعيم 40% من المصريين بنهاية 2021 هدف قومي

كتب : منتصر عزت

 

 

 

قال مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، الدكتور محمد عوض تاج الدين، في تصريحات لتلفزيون لفضائية “إم بي سي”، إن مصر تهدف إلى تطعيم 40% من الشعب بنهاية 2021,وإن نسبة الـ 40% من الشعب هي الغالبية العظمى التي تحتاج اللقاح والأكثر عرضة للإصابة بكوفيد-19”.

 

وأشار تاج الدين إلى أن هناك حوالي 8.2 مليون مواطن فوق الـ 60 عاما، وهناك فئات أكثر عرضة للإصابة بكورونا مثل أصحاب أمراض المزمنة بجانب الفئات الطبية وأعضاء هيئات التدريس.

 

واعتبر تاج الدين أن ذلك هدف قومي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والحكومة يسعيان لتحقيقه.

 

وشدد تاج الدين على أن التطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية يشكلان حائط صد قوي ضد الإصابة بكورونا وهناك أدلة علمية على ذلك.

 

ويذكر ان  وزيرة الصحة المصرية اشارت  إلى تلقي 95 بالمئة من العاملين بقطاع السياحة والأنشطة التابعة له، اللقاح المضاد لفيروس كورونا؛ وتم البدء في تطعيم جميع نزلاء السجون، والمشرفين على امتحانات الثانوية العامة والأزهرية والجامعات.

 

وأوضحت أن هذه الفئات الأكثر عرضة للإصابة لذلك هي بحاجة للتعطيم.

 

 وأعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أمس أنه من المقرر بدء الإنتاج المحلي للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، خلال شهر يونيو الجاري، لافتا إلى أن بلاده تستهدف إعطاء اللقاح لنحو 40 بالمئة من الشعب المصرية، بنهاية العام.

 

والجدير بالذكر ان إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد بلغ حتى الأربعاء، 264557 شخصا من ضمنهم 193491 حالة تم شفاؤها، و15178 حالة وفاة”.

 

وتم تخفيف  القيود التي فرضتها الحكومة المصرية الشهر الماضي للحد من تفشي فيروس كورونا، ومنها إغلاق المحال التجارية والمطاعم مبكرا.

 

 

[cov2019]