تعرف على أهم قرارات وزير التعليم حول الأمتحانات وطريقة الدراسة

0

تعرف على أهم قرارات وزير التعليم حول الأمتحانات وطريقة الدراسة

كتبت: هبة رمضان

حرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، على مشاركة اولياء الأمور والطلاب فيما تم اتخاذه من قرارات هامة خاصة بأسلوب الدراسة، ونظام الأمتحانات لهذا العام.

كما وضع وزير التعليم طارق شوقي ردود قاطعة حول ما تردد من شائعات تناقلتها صفحات السوشيال ميديا خلال الفترة الماضية، والتي اثارت بلبلة لدى الطلاب واولياء الأمور

1- اوضح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم عن “تعطيل الدراسة فى المدارس بسبب مواجهة تفشى فيروس كورونا”،  لا لابقاف  الدراسة فى  مصر، وأن قرارات الوزارة الاخيرة بشأن رفع الغياب للطلاب وبقائهم بالمنزل حسب رغبتهم بالاضافة الى الامتحانات وكذلك بالنسبة لرياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي لن تعقد امتحانات لهذه الصفوف، كما هو متبع بنظام التعليم الجديد هى إجراءات لحماية الأبناء والمعلمين واستكمال المناهج التعليمية وإتمام التقييم العادل.

وزير-التعليم
وزير-التعليم

2- حسم وزير التربية والتعليم، الجدل المثار حول مصير درجات أعمال السنة لطلاب المدارس خلال العام الحالى، وقال: “لا جديد فى نظام درجات أعمال السنة التى يتم منحها لطلاب صفوف النقل، وستمنح للطلاب بنفس نظام الأعوام الدراسية الماضية”.

3- اعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عن عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.

4-أكد الدكتور طارق شوقى، أنه من الطرائف أن يحاول البعض ترويج فكرة أن الامتحانات يتم تسريبها على السوشيال ميديا لإلهاء الجميع عن نجاح التجربة، اضاف أن هذا امتحان تدريبى ممكن الدخول عليه من 9 صباحا إلى 9 مساء لتجربة التابلت.

5-  ورد الوزير على تكرار هذه الشائعات عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك”، على جميع الطلاب وأولياء الأمور أن يعلموا الاتى: مفيش إغلاق للمدارس.. مفيش تعليق للدراسة.. مفيش امتحانات من البيت.. مفيش أبحاث بدل الامتحانات.. مفيش حذف من المناهج.. مفيش طالب فى مصر هايعدى السنة دى من غير امتحان مهما حصل”.

[cov2019]