تعرف علي عقوبة المتخلفين عن سداد رسوم الجامعات الخاصة

0

تعرف علي عقوبة المتخلفين عن سداد رسوم الجامعات الخاصة

كتب: جوهر الجمل

 

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي اليوم قراراً نشرته الجريدة الرسمية بشأن نظام القبول الإلكترونى الموحد للجامعات الخاصة والأهلية فى إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمى الخطوات التى يجب اتباعها فى مرحلة ما بعد التنسيق والتى نصت على:

أولاً: يمنح الطالب فترة 3 أيام عمل بالبنوك للقيام بالتسجيل على موقع الجامعة إلكترونيا وسداد رسوم الفصل الدراسى التالى فى حسابات الجامعة بالبنوك المختلفة.

ثانياً: تقوم إدارة الجامعة بإخطار تنسيق الجامعات الخاصة إلكترونية بعدم السداد والرغبة فى شطبه بعد 48 ساعة من عدم القيام بالإجراءات السابقة.

ثالثاً: يقوم التنسيق بإخطار الطالب برسالة أو بالبريد الإلكترونى بأنه قد تخلف عن إتمام الإجراءات المطلوبة وعليه القيام بسرعة إنهاء إجراءاته فى 48 ساعة، عدم استكمال الإجراءات يعنى الشطب تحت مسمى ” متخلف عن استكمال الإجراءات ” وليس للمتخلف عن استكمال الإجراءات التقدم فى أى تنسيق آخر مستقبلا للجامعات الخاصة فى نفس العام.

1717119
66565
كما جاء في نص الجريدة الرسمية لقرار وزير التعليم العالي أن الطالب الذى لم يقم بإنهاء إجراءاته خلال فترة 48 ساعة إنذار سيقوم التنسيق الإلكترونى بشطبه وترشيح بديل له من الطلاب على قائمة الانتظار ويتم إدراج اسم الطالب على قائمة متخلف عن استكمال الإجراءات حتى لا يقبله النظام فى أى تنسيق للجامعات الخاصة فى نفس العام.
[cov2019]