حضور جماهيري لبطولة كأس أوروبا في روسيا

0

 

حضور جماهيري لبطولة كأس أوروبا في روسيا

 

كتب : منتصر عزت

أعلن منظمو بطولة كأس أوروبا في روسيا أن ملعب سان بطرسبورغ سيستقبل نصف سعته الاستيعابية من الجماهير .
وستكون القيود المتعلقة بالحد من تفشي فيروس كورونا “ضئيلة” لمباريات كأس أوروبا في كرة القدم الصيف المقبل في ملعب سان بطرسبورغ الذي سيستقبل نصف سعته الاستيعابية.

وكشف الاتحاد الأوروبي (يويفا) في وقت سابق من الشهر الحالي أنه يريد الحضور الجماهيري في الملاعب، مضيفاً أنه سيستبعد أي مدينة تحظر تواجدهم من استضافة المباريات,  وأبقى الاتحاد الأوروبي  حتى الان على قراره بإقامة البطولة المؤجلة من صيف 2020 الى الصيف المقبل في 12 مدينة في 12 بلداً أوروبياً بين 11 يونيو و11 يوليو .

ونقلت وكالة “ريا نوفوستي” الحكومية الروسية عن مدير البطولة في روسيا أليكسي سوروكين قوله “نتطلع بإيجابية الى كأس أوروبا سبق أن توصلنا الى اتفاق لملء المدرجات بنسبة 50 في المئة”.

وتابع “نعمل على استقبال الجماهير الأجنبية ولم ترفض السلطات ذلك”، مضيفاً أنه متأكد من إمكانية إقامة المباريات “بأقل قدر ممكن من القيود”.
وتملك المدن المضيفة حتى 7 ابريل لإعلام “يويفا” بشأن قراراتها فيما يخص الحضور الجماهيري قبل اجتماع اللجنة التنفيذية في 19 من الشهر ذاته، عشية الكونغرس السنوي في مونرو السويسرية.

ويتسع ملعب سان بطرسبورغ الى 61 ألف متفرج وسيستضيف ثلاث مباريات في المجموعة الثانية بين روسيا وبلجيكا، فنلندا وروسيا وبلجيكا ضد فنلندا، إضافة الى مباراة في الدور ربع النهائي.

والجدير بالذكر  ان روسيا رفعت تقريباً كل القيود المتعلقة بالحد من تفشي الوباء حيث أفادت السلطات أن الفترة الأسوأ للفيروس قد مرّت في الشتاء.
كما لم تعد الحكومة تفرض الإغلاق الشامل عندما ارتفعت الاصابات في الموجة الثانية خلال الخريف حيث أعطت الأولوية للاقتصاد.
وأظهرت البيانات الرسمية الى وفاة أكثر من 200 ألف شخص في روسيا بسبب الفيروس, ولا زالت الحدود الروسية مغلقة منذ حوالي عام أمام جميع الأجانب تقريباً.

 

 

[cov2019]