في عيد ميلادها .. نيللي الأجمل شكلاً وموضوعاً

0

في عيد ميلادها .. نيللى الأجمل شكلاً وموضوعاً

كتب: جوهر الجمل

 

تظل فراشة السينما المصرية النجمة نيللى هي الأجمل شكلاً وموضوعاً، رغم ابتعادها عن الساحة الفنية، لنها ببساطة إحدى صانعات البهجة في الفن المصري خاصة والفن العربي بصفة عامة ، والتي تحتفل بعيد ميلادها اليوم الموافق 3 يناير.

نيللي أيقونة الجمال والشياكة والبهجة والمتعة لا تغيب عن خيال محبيها بما قدمته في فن الاستعراض سواء بالفوازير التي قدمتها لعدة مواسم، وكان شهر رمضان له طعم بوجودها وينتظرها كل الجمهور العربي، كما أنها لازالت داخل القلوب والعقول بأعمالها التي تملأ القنوات وهي متنوعة ما بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية وحتي الأطفال قدمت لهم الكثير من الأعمال.

نيللي فراشة السينمانيللي فراشة السينما

بدأت نجمتنا “نيللي” التمثيل والغناء والرقص منذ طفولتها ، حينما اختارها المخرج عاطف سالم لأداء أول عمل لها وهى لا يتجاوز عمرها أربع سنوات، وذلك لأداء دور فيروز وهي صغيرة في فيلم «الحرمان» مع الفنان عماد حمدي والفنانة زوزو ماضي.

شاركت بعد ذلك عام 1955 فى فيلم عصافير الجنة للمخرج يوسف شوكت بالإشتراك مع شقيقاتها فيروز وميرفت، مع الفنان الكبير محمود ذو الفقار ثم فيلم  “حتى نلتقي” مع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، والقدير الراحل عماد حمدي إخراج بركات ثم فيلم “توبة” عام 1958، وقدمت أيضاً شخصية ابنة الفنانة الكبيرة هند رستم في فيلم “رحمة من السماء” تأليف وإخراج عباس كامل.

شاركت “نيللي” في 67 فيلمًا من أبرزها “توبة”، “هي والرجال”، “إجازة صيف”، “نورا”، “اللص الظريف”، «\”صباح الخير يا زوجتي العزيزة”، “دلع البنات”، “المراهقة الصغيرة”، “الحب سنة 70″، “مذكرات الآنسة منال”، “ذكرى ليلة حب” ، أما الدراما فشاركت في  ثمان مسلسلات من بينها “الدوامة”، “امرأة وثلاث وجوه”، “برديس”.

اخر ظهور للنجمة نيللي كرمها الفنان محمد صبحي

 

كما حصلت النجمة “نيللي” علي جماهيرية تليفزيونية واسعة من خلال الفوازير التي قامت ببطولتها لسنوات طوال، منها: “صندوق الدنيا”، “عالم ورق”، “الخاطبة”، “عروستي”.

[cov2019]