آخر الأخبار

الفنان ايهاب نافع ومعلومات عنه فى ذكرى ميلاده

0 56

الفنان ايهاب نافع ومعلومات عنه فى ذكرى ميلاده

حنان أمين سيف

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان والطيار ايهاب نافع، الذى ولد في مثل هذا اليوم من عام 1935 و توفى في أول أيام عيد الأضحى الموافق 30 ديسمبر 2006م في مستشفى القوات المسلحة، عن عمرٍ ناهز الـ 71 عاما بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية و هو نفس اليوم الذي تم فيه إعدام رئيس العراق السابق صدام حسين.

إيهاب محمد نافع الشهير بـإيهاب نافع، ولد في الأول من سبتمبر عام 1935م بحي الموسكي بمُحافظة القاهرة من أسرة ميسورة الحال والتحق بالكُلية الجوية عام 1953م وتخرج منها عام 1955م، فاجتذبته السينما بالصُدفة! لأنه لم يسع لها ولم يكن من إحدى طموحاته أن يكون فنانا على الإطلاق وهو ماصرح به نافع ذات مرة في حوار تليفزيوني، حيث قال: أنا مُمثل بالصُدفة ودايما كنت أقدم نفسي على أني ضابط طيار مش مُمثل! وكُنت أعمل كل جهدي للالتحاق بطيران الشرق الأوسط وتمنيت إن ربنا يوفقني عشان أقول للفن وداعا.

تزوج من ابنة عمه التي انجبت له نجل يدعى أيمن، وكانت زيجته الثانية من الفنانة ماجدة ثم أنجب غادة من زوجته الفنانة ماجدة، كما تزوج أيضا من صحفية خليجية وسيدة أردنية ومن أجنبيات من بينهن سيدة أمريكية من أصل ألماني تعرف عليها في اليونان، ثم من سيدة أسترالية تعرف عليها في بيروت وأنجب منها طفلين هما زكريا وجوهرة وعاش في أستراليا فترة شارك خلالها في أعمال سينمائية أما من أشهر زيجاته من الأجنبيات فكانت فالترود بيتون أرملة رجل المُخابرات رفعت الجمال والمعروف باسم رأفت الهجان وانفصل عنها بعد 7 لأعوام من زواجهما.

قدم نافع أول بطولاته السينمائية عام 1963م فى فيلم الحقيقة العارية، بجانب الفنانة ماجدة الصباحي أما آخرأفلامه فكان فى عام 1994م باسم «لصوص خمس نجوم» و كان بينهما ما يقرب من 20 عملا فنيا كان أشهرها بنات آخر زمن وللرجال فقط و الراهبة وشيئ في حياتي وفي طريقي رجُل والقُبلة الآخيرة وعصابة النساء وطريق بلا نهاية والنداهة والمُدمن وزمن الممنوع ومن غير ميعاد.

الإجمالي عالميًا
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

الدول المصابة بالڤايروس

الإحصائيات في مصر
آخر تحديث:
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

الحالات النشطة

حالات اليوم

وفيات اليوم

إجمالي الحالات الحرجة

عدد الحالات لكل مليون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.