السيسي: مصر تسعى للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم ولا يجوز أن يستمر التفاوض مع إثيوبيا إلى ما لا نهاية

0

السيسي: مصر تسعى للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم ولا يجوز أن يستمر التفاوض مع إثيوبيا إلى ما لا نهاية

 

 

كتب : منتصر عزت

 

 

 

 

أكد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي أن مصر تسعى للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم طبقا للأعراف والثوابت الدولية ولا يجوز أن يستمر التفاوض مع إثيوبيا إلى ما لا نهاية.

 

 

 

 

وأشار السيسي إلى أن مصر لم تهدد أحدا على مر التاريخ، وذلك على الرغم مما تملكه من قوة عسكرية ظهر منها جزء بسيط في مناورة “قادر 2021”.

 

 

 

 

كما أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، على أن الدولة المصرية تقدر وتتفهم متطلبات التنمية في إثيوبيا ولكن يجب ألا تكون التنمية على حساب الآخرين.

 

 

وذلك خلال تنظيم مأدبة غداء عقب افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بميناء جرجوب بالساحل الشمالي الغربي لمصر، وتناول السيسي مستجدات سد النهضة.

 

 

والجدير بالذكر ان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد،السبت، افتتح قاعدة “3 يوليو” البحرية في منطقة جرجوب بمحافظة مطروح المطلة على البحر المتوسط، وكان لافتا لدى المتابعين إحضار محمد بن زايد لحفيديه للمشاركة في الاحتفال، وهما طحنون بن محمد بن طحنون آل نهيان، والأصغر زايد بن محمد بن طحنون آل نهيان، بحسب مصادر إماراتية.

 

 

 

كما يذكر أن قاعدة “3 يوليو” هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، إن “القاعدة تختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي، وصون مقدراتها الاقتصادية، وتأمين خطوط النقل البحرية، والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي”.

 

 

 

[cov2019]