وداعا الأسطورة ..وفاة النجم الأرجنتيني دييجو مارادونا

0

وداعا الأسطورة ..وفاة النجم الأرجنتيني دييجو مارادونا

كتب / اشرف السعدني

وداعا مارادونا هكذا ذكر محبي وجماهير كرة القدم من عشاق النجم الأسطورة “دييجو ارماندو مارادونا”، والذي توفي عن عمر يناهز الـ 60 عام.

قال الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على وفاة أسطورة كرة القدم العالمي “دييجو أرماندو مارادونا”، الذي توفي امس الأربعاء، إثر سكتة قلبية.

حيث صرحت الرئاسة الأرجنتينية في بيان مقتضب لها: “عن وفاة دييغو أرماندو مارادونا، سيصدر رئيس الأمة حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام ابتداء من ذلك التاريخ”.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أنه سيتم تكريم مارادونا بدقيقة صمت قبل مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

الرئيس الأرجنتيني ينعي مارادونا

حيث كتب الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، ناعيا النجم مارادونا “لقد نقلتنا إلى أعلى نقطة في العالم، لقد جعلتنا سعداء للغاية، لقد كنت أعظم الجميع، شكرًا لوجودك يا ​​دييجو، سنفتقدك طوال حياتك”.

نادي نابولي حزين

كما ذكر نادي نابولي الإيطالي،في بيان له جاء فيه بأقسى كلمات الحزن “الآن هو وقت البكاء،سنجد لاحقا وقتا للكلمات”.

كان نادي نابولي قد حقق لقب الدوري الإيطالي مع النجم الراحل دييجو مارادونا.

الاسطورة بيليه يوضع وداعا الاسطورة مارادونا

ونعى النجم الأرجنتيني “ليونال ميسي” نجم نادي برشلونه، مواطنه حيث قال: “يتركنا ولكنه لا يغادر، لأن دييغو أبدي. آخذ كل اللحظات اللطيفة التي عشتها معه وأردت الاستفادة من ذلك لإرسال التعازي لجميع أفراد عائلته وأصدقائه. أرقد بسلام”.

أبو تريكة وداعا مارادونا

فيما نعاه نجم الكرة العربية والمصرية، محمد أبو تريكة، قائلا: “توفي دييجو أرماندو مارادونا، كرة القدم حزينة، والعالم حزين لرحيل أفضل من لمس الكرة وأمتع عشاقها، يوم حزين”.

حيث صرح محامي الأسطورة دييغو مارادونا إن النجم الأرجنتيني، الذي يعتبره كثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، توفي نتيجة أزمة قلبية، عن عمر 60 عاما.

كان النجم الأرجنتيني مارادونا عام 2000 لنوبة قلبية بعد جرعة زائدة من المخدرات في مدينة بونتا ديل إستي الساحلية، حيث خضع بعدها لعلاج طويل في كوبا.

وكان النجم الأرجنتيني مارادونا، قد عانى في الآونة الأخيرة من أزمات صحية، وخضع لجراحة طارئة لعلاج تجمع دموي بالمخ قبل أسابيع. وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية ومصادر مقربة من مارادونا أنه أصيب بأزمة قلبية في منزله بضواحي بوينس أيرس الأربعاء.

وكالات

[cov2019]